sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تدشين فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في نسخته السادسة بصنعاء ..




نبأنيوز -صنعاء خاص 
دشنت مؤسسة الإمام الهادي الثقافية مساء اليوم الجمعة على مسرح الهواء الطلق بالعاصمة صنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في نسخته السادسة ..وفي حفل تدشين الفعاليات بمشاركة  فرقة أنصارالله الإنشادية القيت عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وعن فكرة وأهمية مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي في  نسخته السادسة أكد المنظمون اهمية المهرجان الذي  يسير بشكل تصاعدي ومميز جداً عن السنوات السابقة، بحيث يرقى إلى المستوى الذي يليق برسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
واوضح المنظمون بان المهرجان سيكون له زخم كبير من حيث التوسع في مجال المسابقات الثقافية والشعرية والإنشادية وأيضاً العروض المسرحية والفقرات النوعية وبمشاركة من  مختلف المحافظات في سياق تشجيع المبدعين في المجالات المختلفة وبهدف شد وجذب اليمنيين إلى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم..
وعن البرنامج المخصص للمهرجان الذي سيشهد حضور أوسع للمتسابقين والمشاركين والمتابعين  حيث تتخلّل أيّام المهرجان فعاليات مسائيّة خاصّة بالنّساء والأطفال، بالإضافة إلى إقامة معرض فنّي، وتقديم عروض مسرحيّة، وفقرات أخرى متنوّعة وستخصّص قاعة الدكتور أحمد شرف الدّين بكليّة الشّريعة بجامعة صنعاء  لمسابقات المهرجان صباح كل يوم .
وستنافس المتسابقين المشاركين في المسابقات التي اقرتها اللجنة المنظمة للمهرجان  والتي تبدا صباح غداً السبت  على مدى أيامه السبعة ابتداء من 4 - 10 ربيع الأول في المجالات التالية :- الشعر العربي- الشعر الشعبي- المجاراة الشعرية - الإنشاد الفردي- الزّوامل- التصوير الفوتوغرافي- المسرح- أفضل سيناريو درامي- مسابقة أفضل (مقال- قصّة- بحث...)- مسابقة الأطفال.

وتأتي الدورة السادسة لمهرجان الرسول الأعظم بعد خمس دورات شهدت العديد من الفعاليات والمشاركات الشعرية والانشادية والمسرحية التي جدد فيها اليمنيون انتمائهم المحمدي وتمسكهم بمبادئه الإيمانية في ظل العدوان والحصار القائم عليهم منذ خمس سنوات.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم