sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » مريض وخطاء طبي يطاله ويقعده وبمقابل مادي ضخم يجب دفعة دون رحمة*..

 


بقلم – د- فضل علي حراب

ﻻ وجود لجهة مختصة تنقذ من يقع في خطاء طبي يرتكبه البعض من المهملين وممن أعطاهم الله القوة المفرطة والمال والجاه ليتعبثوا بالمرضى اليمنيين..

على إحدى القنوات اليمنية الجديدة كان النقاش يدور مع طبيب مدير مستشفى خاص حول خطاء طبي اصاب رب أسرة بأضرار بالغة منذ سنتين والموضوع لم يحل ﻻ عبر اللجنة الطبية في إحدى محافظات الجمهورية اليمنية.

*ما اثارنى والمؤكد اصاب كل متابع للقصة التي نصفها بالتراجيدية المأساوية التي رواها الزميل المدير الطبيب للمستشفي الخاص اصاب الجميع بالغثيان للمغالطات الغير علمية والغير مبررة.

*المستشفى واﻻطباء والممرضون جميعهم يجب محاكمتهم وايداع الكثير منهم في سجون لمدد متفاوته وهذا رائ خاص.*

المضحك المبكي..يادكتور كيف تبرر الخطاء بخطاء وان الممرض نقل اسم الدواء من ""الطبلة"" لوصفة مكتوبة بخط يد غير واضح باسم الدواء وسلمه للصيدلي للصرف المستعجل يادكتور.؟

هل من المعقول ان الصيدلى لم يفرق بين امبولة الماء المقطر وامبولة المضاد الحيوي وفيالة المخدر الخطير الذي تم صرفه عوضا عن المضاد الحيوي أن محتوى الثلاثة اﻻشكال الدوائية يشبه الماء بدون لون.

مواد التخدير يامدير ﻻ تصرف اﻻ بوصفات من اصل  و2 Copy  وتعمد وتختم بختم خاص

*مواد التخدير تعتبر منواد خطيرة ومراقبة دوليا وﻻ يحق ﻻحد صرفهاواستخدامها اﻻ اذا كان مؤهل وفي الحاﻻت الطارئة والمستعجلة والمنقذة للحياة وفي بعض العمليات الجراحية.*

زوجة المتضرر طلبت من سعادتكم نسخة من الملف لﻻستشارة وإرسال نسخة لخارج الوطن لترى ان كان هناك إحتمال باعادة زوجها لماكان عليه على اﻻقل.

لمذا رفضتم يامدير إعطائها نسخة من التقارير ومن حقها يازميل الحصول على نسخة ﻻنها لم تفقد اﻻمل في إمكانية عﻻجه وشفائه مما قد تسببتم به من خطاء طبي بسبب اخطائكم انتم في المستشفى وسوء اﻻدارة.( حسب روايتكم في القناة الفضائية اليمنية).

اين تقرير إستشاري التخدير وأنا اعلم ان في محافظتكم إستشاري واحد والبقية فنيو تخدير فقط .... ما رايك؟؟؟ .... هل اخطاء المستشفي يازميل بجميع كوادره يجب ان تدافع عنها وانت على علم ان هناك خطاء طبي ... سمه ما شئت ؟

✔✔ *على المستشفي المتسبب بالخطاء الطبي ..... سرعة حجز تذاكر وصرف كل ما سيتطلبه المريض ومرافقوه على أمل العﻻج والشفاء وعلى المستشفي التواصل مع أكثر من جهة صحية إستشفائية خارج اليمن وعلى عجل..*

ستضل القضية في المحاكم طالما أن القضاة غير متخصص البعض منهم في مقاضات الكوادر الغير مؤهلة والمهملة وتسبب اخطاء طبية جسيمة .!!

ستضل القضية في أروقة المحاكم وقت اطوال واستنزاف مالي على أسرة المتضرر ﻻن المحامون أيضا ﻻ يوجد واحد منهم على إطﻻع باﻻخطاء الطبية (وكنا قد اقترحنا دورات لبعض السادة القضاة اﻻجﻻء وايضا لبعض المحامين حتى تخطو اليمن خطوة نحو المستقبل والعلم عند الله.

سنعود قريبا لنشر بعض ما طرحناه سابقا بخصوص اﻻخطاء الطبية وعلى حلقات.... المجلس الطبي الغير شرعي الحالي متفرغ لجمع ثروات من منح رخص مزاولة المهنة..

*نقيب الصيادلة رئيس نقابات المهن الطبية


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply