sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » وزير التعليم الفني يتفقد سير العمل في محو أمية الإسعافات الأولية بحجة..


نبانيوزيمن –خاص
تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني -غازي أحمد علي محسن -سير العمل في مشروع محو أمية الإسعافات الأولية المجاني للشباب, الذي تنفذه الوزارة في عدد من كليات المجتمع بمحافظة حجة.
واستمع الوزير غازي من مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني سلطان الشرقي إلى شرح حول المشروع الذي ينفذ في كليات المستقبل وأبن الهيثم وأبن حيان وتهامة ويستهدف 1200 طالب وطالبة في مجال الإسعافات الأولية للجروح والصرع والتسمم بأنواعه.
وحث وزير التعليم الفني المتدربين على الاستفادة مما سيتلقونه من معارف نظرية وعملية حول طرق الاسعافات الاولية  وتعزيز السلوكيات الصحية التي تعد من أهم متطلبات المجتمع، والتخفيف من الأخطار سيما في ظل استمرار العدوان.
ودعا المتدربين إلى تعزيز توجهات الوزارة الرامية إلى ان يصبح هذا  المشروع وطنيا تتبناه الدولة وبما يكفل ايجاد كوادر مؤهلة قادرة على القيام بالإسعافات الاولية حال الحاجة إليها .
ولفت الوزير غازي إلى أن الوزارة خصصت 20 بالمائة من المشروع لتدريب وتأهيل أبناء الشهداء والجرحى ضمن خطة الاستجابة الطارئة وخطط ومشاريع مصفوفة التعليم الفني في الرؤية الوطنية والمؤسسات التابعة لها.
عقب  ذلك اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني على سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليتي المستقبل وأبن حيان للعلوم الطبية والتقنية بمدينة حجة.. حيث استمع من القائمين عليهما إلى شرح حول التجهيزات المتوفرة والمخرجات المؤهلة التي تسهم في رفد السوق المحلية من الطلاب والطالبات.
و أكد الوزير غازي الحرص على تصحيح اوضاع العملية التعليمية في المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية والخاصة سيما في التخصصات الطبية التي تلامس حياة الناس,, مشدداً على  جميع الكليات الخاصة بعدم قبول تسجيل الطلاب الملتحقين خارج إطار نظام البوابة الإلكترونية الموحد الذي أطلقته الوزارة.

وفي ذات السياق افتتح وزير العليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن المعرض السنوي الرابع لمخرجات وإنجازات المركز الأوروبي للتنمية البشرية واللغات والكمبيوتر والذي يستمر شهر.
يتضمن المعرض نحو 150 فلما وثائقيا لمخرجات طلاب المركز في مجالات اللغة الإنجليزية وبرامج تطبيق الحاسوب خلال العام الماضي.
واستمع الوزير غازي مدير المركز المهندس عبدالله الحداد إلى شرح حول أنشطة المركز التأهيلية والتدريبية .. مشيدا بالتعاون بين المركز ومكتب التعليم الفني بحجة والتسهيلات التي يقدمها لتأهيل وتدريب الكوادر المحلية من أبناء المحافظة .






Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply