sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيسة جمعية الامان :الكفيفات أثبتن أن بالعزيمة و الارادة لا شيء مستحيل ..


نبأنيوز يمن –صنعاء – خاص
أفتتح اليوم  الاربعاء بأمانة العاصمة صنعاء البازار الترويجي لمنتجات الحرف اليدوية الخاصة بالكفيفات الذي تنظمه جمعية الامان لرعاية الكفيفات تحت شعار ” أنامل ..بصمة كفيفة ” و يستمر لمدة يومين وبرعاية شركة سويد للصرافة ...
وفي افتتاح البازار اكدت رئيسة جمعية الامان لرعاية الكفيفات -صباح حريش -أهمية هذا البازار الذي يحتوي على منتجات الكفيفات التي صنعتها انامل من فقدن البصر سيما  أن الكفيفات أثبتن أن بالعزيمة و الارادة لا شيء مستحيل ...
واوضحت حريش أن البازار الترويجي لمنتجات الحرف اليدوية الخاصة بالكفيفات الذي تنظمه الجمعية  يهدف إلى اكساب ذوات الاعاقة البصرية حرفة يمتهنها لتأمين مصدر دخل لهن وتحفيزهن على الابداع والابتكار وتعريف المجتمع بقدراتهن وإمكاناتهن ..معبرة عن تقديرها لكل من يدعم ويساهم في الارتقاء بواقع الكفيفات في مختلف المجالات .
بدورة ثمن وزير الشؤون الاجتماعية و العمل -عبيد سالم بن ضبيع- الجهود الانسانية المبذولة من قبل جمعية الامان لرعاية الكفيفات موكداً في الوقت نفس الوقت أهمية إقامة هذا البازار لإبراز أعمال و منتجات هذه الشريحة الهامة في المجتمع..
واوضح الوزير بن ضبيع- أن الإعاقة ليست حاجز بين الشخص و مجتمعه بل قد تكون هبة من الله لصنع المستحيل وان البازار تحدي حقيقي لكافة الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان و الحصار.. لافتا إلى أن الكفيفات حققن المستحيل بكل إرادة وإصرار في الأعمال الرائعة التي شملتها أقسام البازار.
و خاطب الوزير بن ضبيع الكفيفات بقولة : انتن حولتن اعاقتكن الى نهج حياة و طريق للإبداع والتحدي واثبتن للعالم ان نور البصيرة اقوى وأجمل من نور البصر ولم تقف الاعاقة حائل بينكن و بين خدمة انفسكن و خدمة الوطن” .
يشار هنا ان البازار الترويجي لمنتجات الحرف اليدوية الخاصة بالكفيفات يشمل عدد من الاقسام الخاصة بالتطريز والبخور و العطور والحقائب و الاكسسوارات .
ويستمتع الزائر للبازار الترويجي بلوحات مفعمة بالأمل والحياة، بداية دخوله البازار الذي تنظمه جمعية الامان لرعاية الكفيفات ، إلا أن جمال المنتوجات اليدوية تأسر محبيها، قطع خزفية صغيرة لتزيين الجدران، المجوهرات، والمطرزات والحياكة بألوان جاذبة، ومجموعة من الحرف اليدوية والتصنيعية للمبدعات من الكفيفات .
تصوير –سامي الهبل



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply