sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تحالف العدوان على اليمن يتعمد منع الجرعات العلاجية لمرضى السكري .



نبأنيوز - صنعاء - خاص 
اتهم المركز الوطني للسكري تحالف العدوان على اليمن بمنع وصول الجرعات العلاجية لمرضى السكري لليمن.وأكد مدير عام المركز الوطني للسكري د. -زايد عاطف - ان تحالف العدوان يتعمد منع ايصال جرعات السكري بالاضافة الى ان  الحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي خلفا ضغطاً كبيراً على المركز في ظل نقص الإمكانيات وشحة الأدوية.

ولفت عاطف إلى أن المركز يستقبل يومياً أكثر من 100 حالة من مرضى السكري ولديه أكثر من30 ألف حالة مسجلة وعلى إثر ذلك أطلقنا نداء استغاثة للاتحاد الدولي للسكري وطالبنا بجرعات إسعافية من الأنسولين لمرضى السكري الخاصة بالأطفال وتم تلبية النداء وإرسال الجرعات لكن تحالف الاحتلال منع وصولها لليمن .

من جانبه قال مستشار المركز الوطني للسكري الدكتور عادل الحضرمي إذا لم يصل الأنسولين بدرجة حرارة معينة ومحفوظة ومبردة ويصل عن طريق المطار فإنه يتلف وإذا تعاطه المريض فإن حالته تزداد سوء ويتعرض لخطر الوفاة ..

إلى ذلك أكد أخصائي جراحة القدم السكري الدكتور عدنان البتول وفق ما نقلته قناة المسيرة الفضائية أمس الثلاثاء : أن مشكلة القدم السكري مشكلة عالمية وفي اليمن أصبحت عبئا كبيرا  نتيجة عدم توفر المستلزمات الخاصة بهذا النوع من أمراض السكري ويعود ذلك لاستمرار الحصار..

يشار هنا انه ومع حلول اليوم العالمي لمرضى السكري،ويحتفل به في 14 نوفمبرمن كل عام  يعيش المرضى اليمنيون معاناة شديدة جراء العدوان والحصار ويسوء وضعهم الصحي يوما بعد آخر نتيجة انقطاع الأدوية اللازمة عنهم مما ضاعف من آلامهم.
وفي اليوم العالمي لمرضى السكري ليس حال المرضى اليمنيين كالآخرين في الدول الأخرى إذ تحولت هذه المناسبة من مناسبة احتفال بها إلى يوم لتقديم أبسط الخدمات من قبل المركز الوطني للسكري بمستشفى الثورة العام في صنعاء، المركز الوحيد الذي يقوم بتقديم خدمة الفحوصات وبعض الأدوية اللازمة للمرضى رغم شحة الإمكانات، فالمركز يعاني من عدم إمكانية تغطية الاحتياجات للمرضى بسبب الحصار الذي فرضه العدوان.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم