sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » سلطنة عمان ترتب للقاء بين الوفد الوطني و بن سلمان ...


نبانيوز  - متابعات  
كشفت مصادر سياسية مطلعه أن سلطنة عمان ترتب للقاء بين الوفد الوطني المتوجد حالياً في السلطنة برئاسة الاستاذ - محمد عبدالسلام والأمير محمد بن سلمان  في أطار مشاورات السلام، التي ترعاها الأمم المتحدة وبريطانيا لكن الأمر يبقى في سياق الترتيبات فقط حتى كتابة هذا الخبر .
وبحسب وكالة "الأناضول" التركيةأوضحت المصادرالساسيةأن االسلطنة  تقود جهودا كبيرة لإبرام اتفاق بين السعودية و الوفد الوطني ، ضمن جهود السلطنة للوصل إلى تقارب إيراني إماراتي سعودي..
واشارت الوكالة الى الاعلان الصادر عن  جماعة "أنصار الله" الحوثيين، مؤخرا، عن مبادرة لوقف هجماتهم ضد المنشآت السعودية، سرعان ما وصفتها الرياض بالإيجابية، واعتبر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أنها تدفع نحو الحوار وعملية السلام باليمن.

وفي نفس السياق لم تعلق السلطنة رسمياً على الاخبار التي تشير تبنيها ترتيبات للقاء يجمع بين الوفد الوطني ..


ورغم استمرار الحرب، إلا أن الرياض وأبوظبي غيرتا مؤخرا، من تكتيكهما بالتحول من الخيار العسكري البحت نحو الخيار السياسي، من خلال صياغة تسوية مع الحوثيين في الشمال.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن الحوثيين سيكون لهم دور في مستقبل اليمن، فيما قام نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، بزيارة إلى سلطنة عمان، لبحث السلام في اليمن.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم