sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الوزير المتوكل يوجه انتقاد لاذع للهلال الأحمر اليمني ويعلن التعبئة الصحية العامة لمواجهة كورونا ..



نبأ نيوز – صنعاء –خاص
وجه وزير الصحة العامة والسكان بحكومة المجلس السياسي بصنعاء الدكتور – طه المتوكل – انتقاد لاذع لجمعية الهلال الأحمر اليمني لعدم تجاوبها مع الاجراءات التي تتخذها الوزارة لمواجهة أي تفشٍ لوباء كورونا.. متوعدًا باتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية في حال عدم التجاوب ..
جاء خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت بالعاصمة صنعاء للوقوف على اخر المستجدات حول استعدادات وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا المستجد –حيث اعلن  الوزير المتوكل التعبئة الصحية العامة للكوادر الصحية، وفتح باب التطوع للدارسين في الكليات والمعاهد الصحية في إطار الاستعداد لمواجهة أي طارئ موكداً في الوقت نفسة عدم تسجيل أي حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في اليمن حتى الآن.
وكشف الوزير المتوكل عن تخصيص 18 مستشفى في العاصمة صنعاء والمحافظات لتدريب الكوادر الصحية للاستعداد لمواجهة أي تفشي لفيروس كورونا دعياً المواطنين لتقليص المراجعات الطبية غير الضرورية في المستشفيات..
وحمل الوزير المتوكل دول العدوان المسئولية عن الوضع الصعب الذي يعيشه القطاع الصحي، مؤكدا أنها مستمرة في الحصار ومنع إدخال المعدات والمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا مشيراً الى ان دول العدوان دفعت بالآلاف الى المنافذ اليمنية رغم علمها بأغلاق هذه المنافذ، وهي تتحمل المسئولية الكاملة عن وضعهم وأي تفشي للوباء..
ولفت الوزير المتوكل  إلى أن 93 % من الأجهزة والمعدات الطبية خرجت عن جاهزيتها بسبب الحصار والعدوان مطالباً منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر واليونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى تحمل مسؤولياتهم وتجهيز المستشفيات لمواجهة أي تفشٍ لوباء كورونا وتوفير 1000 جهاز تنفس صناعي كحد أدنى وبصورة عاجلة.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم