sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » اجتماع موسع لقيادة وزارة الاوقاف واللجنتين الفنية والإعلامية لمتابعة نتائج العمل الإرشادي التوعوي للوقاية من كورونا ...




نبأنيوز –صنعاء مجاهد أحمد راحج  
في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها قيادة وزارة الاوقاف والارشاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد –عقد اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء اجتماعاً موسعاً لقيادة الوزارة  برئاسة معالي الوزير أ-نجيب ناصر العجي وبحضور نائب الوزير العلامة فؤاد محمد ناجي ووكيل  الوزارة لقطاع التوجيه والإرشاد الشيخ- العزي راجح-ووكيل الوزارة  لقطاع التحفيظ- الشيخ صالح الخولاني..
وأكد الاجتماع الذي ضم قيادة الوزارة واللجنة الفنية والإعلامية على أهمية الأخذ بتوصيات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي بخطابه يوم امس في مواجهة خطر فيروس كورونا والذي حذر من التهويل والتخويف والهلع والذعر والحذر من التهاون والتجاهل لمثل هذه الأخطار والتأكيد على الاهتمام والالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا..
وفي الاجتماع  الذي بحث مستوى الأداء الإرشادي التوعوي والاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة وباء كورونا شدد الوزير العجي على ضرورة  الالتزام و التقيد بالتوعية الصحية بين اوساط موظفي الوزارة وعكس ذلك على المجتمع موجهاً ادارة الموارد البشرية بالوزارة بسرعة تنفيذ  خطة المناوبة للدوام وبنسبة 20% كما وجه الوزير ادارة خدمة الجمهور تسهيل معاملات المواطنين و ضرورة تقليل التجمعات بحيث يتم استلام الملفات  والرفع بها للقطاعات المختصة ومتابعتها وتسليم تلك المعاملات جاهزة حتى لا يكون هناك تجمعات وتبقى الوزارة حاضرة في خدمة المجتمع  والحفاظ علية معافاً سليماً..
بدورة استعرض وكيل التوجيه والإرشاد العزي راجح في الاجتماع  نتائج الحملة الإرشادية بالتوعية الصحية والتي تمثلت بخطبة يوم الجمعة وركزت على التعريف بالفيروس والإرشادات الصحية والتي من شأنها المحافظة على بقاء اليمن خالية من هذا الوباء الخطير وكان للخطبة دور توعوي كبير. لما للخطبة من أهمية لدى المجتمع اليمني تترك لديهم انطباع و سلوك سليم ومصداقية عالية..
وتتطرق الوكيل راجح  دور القوافل الإرشادية التعبوية التي جهزتها مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات ودورها التعبوي الصحي عبر كافة ميادين الدعوة من مجالس ومساجد وإذاعات وقنوات فضائية..
وتم في الاجتماع استعراض الانجازات الموكلة للجنتين الفنية والإعلامية ما تم انجازه وما هم بصدد تنفيذه من ملصقات توعوية في المساجد وحملات اعلامية مصاحبة وبصدد البدئ بتنفيذ حملات اعلامية ارشادية عبر تنفيذ برامج علمائية حوارية ومحاضراتية بشكل يومي في كافة الإذاعات والقنوات الوطنية كخطوة مواكبة في حال انتشر الوباء( لا قدر الله )بهدف ترسيخ مفاهيم ترفع من وعي المجتمع وتقية من مخاطر فيروس كورونا ...
هذا وقد حضر الاجتماع كلاً من الوكيل المساعد لقطاع الأوقاف القاضي عبدالرحمن النزيلي ومدير عام مكتب الوزير مجاهدأبوكحلا ومدير عام الوعظ عبدالرحمن الموشكي ومدير عام الإعلام والعلاقات مجاهد راجح ومديرعام التخطيط عصام الحمزي ومديرعام الدراسات والتحليل مختارشرف الدين ومديرعام المساجد محمدالفقيه ومديرعام الشؤن القانونيةمطهر الغرسي ومديرعام الموارد البشرية محسن المريسي ومديرعام الأعيان عبدالسلام البركاني ومديرعام المتابعات زكي الكحلاني ومدير سكرتارية الاعلام حارث الصايدي..





Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم