sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » البرلماني اليمني بشر يكشف عن تقارب كبير بين الاطراف حول صرف رواتب الموظفين ويؤكد استمرار الحملة المليونيه..


نبأنيوز – صنعاء –محمد القيري 
 كشف رئيس لجنة الاعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب - البرلماني اليمني – عبدة بشر-عن تقارب كبير بين الاطراف والبعض من السفراء والمبعوث والامم المتحدة حول صرف رواتب الموظفين في كافة المحافظات اليمنية ..  
واكد البرلماني بشر في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ان الحملة المليونيه مستمرة حتى صرف مرتبات وتعويضات جميع موظفي اليمن وان موضوع صرف المرتبات سوف يحسم خلال الايام القادمة ان شاء الله ..
هذا ويعيش مئات الآلاف من موظفي الدولة، في العاصمة صنعاء والمحافظات وضعاً إنسانياً متردياً، بسبب توقف صرف رواتبهم منذ سبتمبر 2016 حيث تم نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن برعاية أممية والتزامات أخلاقية بحيادية البنك وصرف الرواتب للجميع، والتزمت حكومة عدن بدفع مرتباتنا كاملة طبقا لكشوفات ديسمبر 2014، لكنها تنصلت عن الوفاء بتعهداتها".
يشار هنا ان ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي اطلقوا  حملة مليونيه للمطالبة بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة في اليمن.
و جاءت هذه الحملة التي شملت موقعي الفيسبوك و تويتر، عقب انعقاد مؤتمر افتراضي للمانحين لاغاثة اليمن، و الذي نسقت له السعودية برعاية أممية، و هو المؤتمر الذي قوبل بسخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين يمنيين، رأوا أن الأمم المتحدة باتت تتسول بجراح و معاناة الشعب اليمني، كون 65% من المبالغ التي جمعها في المؤتمر (1,35 مليار دولار) ستذهب كمرتبات لموظفي المنظمات الأممية العاملة في الاغاثة و غيرها من الأعمال الادارية.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply