sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الباحث "صلاح أحمد الكوماني " ينال درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف..

نبأنيوز – صنعاء – خاص
نال الباحث  -صلاح أحمد صلاح الكوماني - درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف في المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراه الموسومة ب: الكتابات الكوفية في محافظة ذمار حتي نهاية القرن السادس الهجري " دراسة توثقيه ".
حيث احتضنت قاعة  الدكتور عبدالعزيز المقالح بكلية اللغات  جامعة صنعاء  صباح امس الثلاثاء السابع من يوليو  2020م المناقشة العلنية لأطروحة الباحث الكوماني  .
واشرف على الرسالة  الدكتور أبراهيم أحمد المطاع بينما تكونت لجنة المناقشة العلنية من : الدكتور – علي سعيد سيف – من جامعة صنعاء رئيس اللجنة وعضوية كلاً من الدكتور أبراهيم أحمد المطاع –جامعة صنعاء والدكتور –مبروك أحمد الذماري – جامعة ذمار ..
وفي تصريح صحفي لموقع نبأنيوز الاخباري اشاد رئيس لجنة المناقشة العلنية الدكتور - علي سعيد سيف بأطروحة  الباحث الكوماني  التي تخصصات  بالكتابات الاسلامية على مستوى محافظة ذمار والتي تبين مدى قدرة الانسان اليمني على توثيق وتسجيل الكتابات الاسلامية القديمة ..
وأكد الدكتور علي سيف  الاهمية التي تكتسبها الرسالة في الوقع الحياتي والعملي حيث تحتوي على العديد من الفوائد والمميزات في الجانب الاقتصادي والجانب السياحي فقد بينت العديد من المواقع الاثرية السياحية الجديدة على مستوى محافظة ذمار ...
بدورة اوضح الباحث الدكتور صلاح الكوماني أهمية الدراسة في تسليط الضوء على الكتابات الاسلامية القديمة ومنها الكتابة الكوفية بحيث شملت الدارسة كافة مديريات محافظه ذمار حسب الفترات الزمنية المتعاقبة منذ القران الاول الهجري وحتى القران العاشر واخذت كل فترة نص معين وكانت لها مميزات وخصائص بحث معينة بدءً من الخط العربي المبكر وانتهاءً بالخط الكوفي بأنواعه المختلفة ...
هذا وأشادت لجنة المناقشة بأهمية الدراسة والمجهود العلمي للباحث  الكوماني فهذه الأطروحة أبرزت المستوى العلمي والفكري المتميز للباحث ..
حضر المناقشة رؤساء الأقسام وأستاذة وباحثين وطلبة الدراسات العليا من جامعة صنعاء  وأقارب وأصدقاء الباحث .
















Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply