sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » غداً السبت ..انطلاق مسابقات مهرجان الرسول الأعظم بنسخته السابعة...



نبأ نيوز – صنعاء – خاص 

ضمن فعاليات مهرجان الرسول الأعظم للأبداع الفني والثقافي في نسخته السابعة  تنطلق صباح غدٍ السبت بقاعة الشهيد البروفيسور أحمد شرف الدين بجامعة صنعاء اولى فعاليات مسابقات المهرجان في مجالات -الشعر العربي -الانشاد والزامل الشعبي -المجاراة الشعرية -التصوير الفوتوغرافي -اليوتيوبرز -الفيديو كليب الانشادي.. وتستمر فعاليات المسابقة خلال الفترة الصباحية  على مدى تسعة ايام من السابع عشر من اكتوبر وحتى الخامس والعشرون من اكتوبر ..الموافق الثلاثون من صفر الى الثامن من ربيع الاول ..

هذا واختتمت امس الخميس مسابقة المسرح في مهرجان الرسول الأعظم بنسخته  السابعة، المقامة على خشبة مسرح قاعة المركز الثقافي بأمانة العاصمة صنعاء ..

وبدأ اليوم الاخير من أيام مسابقة المسرح بعرض مسرحية "سكر زيادة" التي قدمتها فرقة "على كيفك" من إخراج محمد شاقي، التي تناولت التطبيع وكيف يتم تصويره كحل وهو خيانة للأمة وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وإلى ذلك قدمت فرقة المهرة مسرحيتها "غراب الغربة" للمخرج زيد الخير بن علي التي تطرقت إلى ما يعانيه المغتربون حال غربتهم، مشيرةً إلى حب الوطن وقيمته، ولفتت إلى ما أقدم عليه النظام السعودي من عدوان غاشم على الشعب اليمني.

كما شهد مسرح المركز الثقافي عرض مسرحية "صرخة أبكم" لفرقة الأفق الفنية وهي آخر مسرحية من الست التي تم تأهلها إلى نهائيات مسابقة المسرح بمهرجان الرسول الأعظم، وهي من تأليف وسيناريو وإخراج الفنان عبد الرحمن الجوبي تطرقت لإحياء المولد النبوي الشريف ورفد الجبهات بالمال والرجال.

واستمعت كل فرقة مسرحية لتقييم لجنة النقد المكونة من الناقدين منير طلال وعبد الرحمن مراد، كما أشادت اللجنة بالعروض المسرحية المقدمة، مستعرضة أفكار العروض ونصوصها مشاهدها.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply