sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » منظمة رائدات العدالة للتنمية تدشن تقريرها السنوي والعماد تؤكد بان انتهاكات وجرائم العدوان لن تسقط بالتقادم..

 


نبأ نيوز – صنعاء –خاص

أكدت رئيسة منظمة رائدات العدالة للتنمية  والحقوق الدكتورة -هدى علي العماد- ان انتهاكات وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني عموماً و المرأة اليمنية  بشكل خاص  خلال ست سنوات لن تسقط بالتقادم باعتبارها جرائم حرب مكتملة الأركان.

وأوضحت العماد في الفعالية الخاصة بتدشين التقرير السنوي لرصد انتهاكات العدوان بحق النساء في اليمن التي أقيمت اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء - أن التقرير تناول آثار العدوان المباشرة وغير المباشرة على وضع المرأة اليمنية ومعاناتها في ظل استمرار العدوان والحصار، وما تسببه من قتل وتشريد وتدهور في مستوى الخدمات التعليمية والصحية والتغذية للمرأة إضافة إلى الآثار النفسية والمجتمعية التي خلفها العدوان بحق الشعب اليمني عامة والمرأة خاصة .

هذا وكشف التقرير السنوي لرصد انتهاكات العدوان بحق النساء في اليمن - أن عدد الشهداء من النساء خلال ست سنوات من العدوان ألفين  381 امرأة، وألفين و780 جريحة واستشهاد ثلاثة آلاف و790 طفلاً وطفلة وجرح أربعة آلاف و89 طفلاً وطفلة إصابات بعضهم بإعاقة دائمة، فيما بلغ عدد الشهداء من المدنيين أكثر من 16 ألف و978 وأكثر من 26 ألف و203 جرحى.

وأوضح التقرير تسبب في نزوح أربعة ملايين و168 ألف و301 نازحاً ونازحة، وأكثر من 606 آلاف و694 أسرة نزحت جراء استهداف المدن والقرى والمساكن والمدارس والمراكز الصحية.

وفي حفل تدشين التقرير السنوي الذي أقيم تحت شعار انتهاكات العدوان على النساء في اليمن ..جريمة لن تغتفر – تم تكريم لنماذج من الأسر المنتجة تحت شعار "رائدات في الاكتفاء الذاتي " وافتتاح معرض للصور يبرز حجم معاناة المرأة اليمنية في ظل العدوان..


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply