sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الفريق السامعي يفتتح معرض الفن التشكيلي اليمني (puzzle) الذي تقيمه مبادرة مساحة امرأة بالعاصمة صنعاء ..


 

نبأ نيوز – صنعاء – خاص

تصوير -فواد الحرازي 

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى -الفريق اول –سلطان أحمد عبدالرب السامعي – اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء  معرض الفن التشكيلي اليمني puzzle))  الذي تتبناها مبادرة مساحة إمرأة -lady space-وبدعم ورعاية عدد من الجهات منها شركة بن حُميد للإعلان والتسويق ..

وفي الافتتاح الذي حضره  عضو مجلس الشورى – صالح صائل –والمتحدث الاعلامي لتكتل الاحزاب المناهضة للعدوان الاستاذ- عارف العامري – ووكيل محافظة المحويت – فاروق الروحاني – أشاد الفريق السامعي بإبداعات الفنانات التشكيليات الشابات المشاركات في المعرض من مختلف المحافظات اليمنية و اللاتي جسدن بلوحاتهن واقعة صمود الشعب اليمني  بأعمال تشكيلية ذات مضامين مميزة ومعها استخدام دقيق لحركة اللوحة واللون وبتصوير تشكيلي حضرت فيه عوامل الأبداع لتقدم لمشاهدي اللوحات قبسات مهمة لصمود وتضحية الشعب اليمني  في وجه العدوان المتغطرس عبر توصيف رائع للملحمة الخالدة من الصمود .

واوضح الفريق السامعي ان الشابات التشكيليات يجسدن في المعرض عظمة الواقعة وتحكي جانبا معينا من قصة الصمود الأسطوري للشعب اليمني رغماً عن الجوع والموت والدمار الذي ينشره العدوان السعودي الأميركي وتحالفه المشؤوم على اليمن مشيراً في الوقت نفسة بان الفن يحمل رسالة سلام وأن اليمن لا تزال بخير رغم مآسي الحرب.

واشار الفريق السامعي الى انه ليس هناك رسالة أقوى من الفن والثقافة في ايصال جسور السلام بين الشعوب وايصال ما تعجز الكلمة عن توصيله معرباً عن شكره للمشاركات في المعرض والجهات المساهمة في انجاحه .

هذا وضمّ المعرض التشكيلي بمشاركة ٢٥ رسامة وفنانة تشكيلية أكثر من250 لوحة تشكيلية وقد أجمعن الفنانات الشابات المشاركات بأن الألم كان يعتصرهن وهنّ يرسمن وقائع الحصار والعدوان على الشعب اليمني ..

وفي نفس السياق ابداء الاستاذ- محمد بن حُميد – مدير شركة بن حُميد للإعلان والتسويق وهي احدي الشركات الراعية - أعجابه بأركان المعرض و بإبداعات الفنانات التشكيليات الشابات وبأفكار تبعث على الفخر بأعمال يمكن وصفها بأنها لوحات رائعة ..

واكد بن حُميد  في تصريح صحفي لنبأ نيوز الاخباري ان الهدف من رعاية  المعرض يأتي من منطلق حرص ادارة بن حُميد للإعلان على  المشاركة المجتمعية ودعم الشباب الموهوبين والمبدعين ايمانا بدورهم الهام في بناء الوطن ودعم الجهود الإبداعية والفنية للشابات المشاركات بالأعمال الفنية وإبراز أعمالهن أمام الجمهور وتشجيعهن على الاستمرار في رفد الحركة الثقافية بالأعمال الفنية .


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply