sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تدشين العمل بمعمل إنتاج مشتقات الالبان الطازجة للأسر المنتجة "عطاء 2" بالعاصمة صنعاء ..






نبأ نيوز – صنعاء  –خاص

برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وتحت شعار يد تبني ويد تحمي وضمن برنامج تنمية انتاج الالبان ومشتقاته بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية دشن مركز خيرات لتدريب  وتنمية الاسرة اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء العمل في معمل إنتاج الألبان من الحليب الطازج "عطاء 2"...

وفي حفل التدشين أكد عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا –المهندس- علي الهارب –أهمية تدشين العمل في المعمل الثاني من معامل العطاء لإنتاج الألبان ومشتقاته الأمر الذي يسهم  في توفير مصادر دخل للأسر وتخفيض فاتورة الاستيراد من مشتقات الألبان.

واوضح عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا  ان مشروع إنتاج الألبان من الحليب الطازج يأتي وترجمة لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام والتوجه نحو تشجيع العمل التعاوني كونه النواة الأساسية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في كل المجالات وعلى كل الأصعدة.

وشدد عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا على ضرورة تشجيع الانتاج المحلي بأيد أسرية ووصولا للاكتفاء الذاتي وبما يعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد المحلي دعياً في الوقت نفسة المستهلك اليمني الى تشجيع المنتجات المحلية والحرص على اقتنائه بدلاً عن المستورد و خاصة الحليب الطازج الذي يتميز بعدم وجود مواد حافظة .

بدورها أكدت مديرة مركز خيرات- سلمى الأشموري- أهمية تدشين المشروع في فرعة الثاني على مستوى العاصمة صنعاء  الذي تتراوح قدرته الإنتاجية خلال الفترتين الصباحية والمسائية قرابة 1400قارورة من الحليب الطازج يومياً ..

واستعرضت  الأشموري مراحل الانتاج من حيث بسترة وتعبئة الألبان الطازجة القادمة من مزارع محافظة ذمار بطريقة صحية على أيدي خبرات في هذا المجال دعماً  للأسر المنتجة وتشجيع الإنتاج المحلي وصولا للاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات .. مشيدة بالجهود التي تبذلها مؤسسة بنيان في التنمية المجتمعية وتمكين المرأة.

من جانبه اشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة - حمود محمد النقيب -  بالمبادرات المجتمعية التي تتبناها مؤسسة بنيان التنموية ومركز خيرات لتدريب وتنمية الاسرة في جانب الاقتصاد المحلي الذي يؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المحتاجة والفقيرة مؤكداً أهمية تمكين المرأة في الاقتصاد خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يتعرض فيها الوطن لعدوان وحصار..

يشار هنا  الى حرص مؤسسة بنيان التنموية ومركز خيرات لتدريب وتنمية الاسرة على تمكين الأسر في الحضر من إدارة مواردها بشكل فعال والاستفادة من كل الفرص المتوفرة لديها، وذلك من خلال التدريب على التدبير المنزلي والزراعة المنزلية والخياطة والتصنيع الغذائي والمساهمة في تحسين الوضع المعيشي لأسر الشهداء والجرحى والأسر الفقيرة من خلال إكسابها المهارات والخبرات في عدد من المجالات التي تساعدها على تحسين مستواهم المعيشي.

 

 



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply