sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء ..تكريم أبطال اليمن ممن حققوا إنجازات رياضية في المحافل الخارجية خلال الفترة ( 2016_ 2021).

 

نبأ نيوز  – صنعاء – خاص

اقيم صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء حفل تكريمي لأبطال اليمن ممن حققوا إنجازات رياضية في المحافل الخارجية خلال الفترة ( 2016_  2021).

وشمل التكريم المقام تحت شعار” بصمودنا حققنا الانجازات” الأبطال الحاصلين على 263 ميدالية ملونة في 88 بطولة خارجية والبالغ عددهم 136 لاعباً بإجمالي مبلغ   (74 ) مليون و 989 ألف ريال  يمني موزعه في ألعاب القوى والجودو والكونغ فو والمصارعة وكرة الطاولة والفروسية والتنس والكيك بوكسينج والشطرنج والسباحة والكاراتيه والملاكمة ورفع الأثقال والتايكوندو والبنجاك سيلات والبلياردو ورياضة المرأة والمعاقين..

وفي الاحتفال المقام بالمناسبة اكد عضو المجلس السياسي الأعلى- أحمد غالب الرهوي –ان  التكريم يعكس اهتمام القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني بالشباب والرياضيين الذين يمثلون عماد بناء اليمن و ركيزة نهضته وتنميته.

واعتبر الرهوي مشاركة الأبطال المكرمين من المحافظات لوحة تعبر عن اليمن الموحد من شرقه لغربه و شماله إلى جنوبه, وتجسيد المشروع الوطني للرئيس الشهيد صالح الصماد وشعاره ” يد تحمي ويد تبني”.

بدورة  أوضح  وكيل أول وزارة  الشباب والرياضة -عبدالحكيم الضحياني -أن تكريم نجوم وأبطال الرياضة اليمنية هو تقدير رمزي لما قدموه من عطاءات وإنجازات في المحافل الخارجية وتمثيلهم اليمن بشكل مشرف رغم الظروف و الإمكانيات الشحيحة بفعل العدوان.

وأكد الضحياني حرص الوزارة على الإيفاء بواجبها تجاه أبطال اليمن ونجومه الرياضيين من خلال التكريم وتحفيزهم على مزيد من الإبداع والتألق مستعرضاً الانجازات التي حققتها وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب في إطار تطوير الحركة الرياضية والشبابية برغم ظروف العدوان.

هذا وتخلل  الحفل التكريمي, عرض فيلم وثائقي عن ابرز الانجازات الرياضية التي حققها نجوم الوطن خلال خمس سنوات,  وفقرات استعراضية للاعبين من مختلف الألعاب وفقرة فنية من التراث الشعبي تلاها تكريم الأبطال في ختام الحفل.

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply