sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » جامعة العلوم والتكنولوجيا تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1443 هجري..





نبأ نيوز   – صنعاء –خاص

احتضنت قاعة الرئيس الشهيد الصماد بكلية الطب  بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة صنعاء اليوم السبت فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1443 هجري على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي نظمتها الجامعة  بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي وحضرها رئيس مجلس إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا رائد الشاعر ومساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نعمان النجار وعمداء الكليات والطلاب -أكد جامعة العلوم والتكنولوجيا -الدكتور عادل المتوكل- اهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف واستلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وسلم والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام ..

واشار الدكتور المتوكل إلى عظمة  الاحتفال ذكرى مولد المصطفى عليه افضل الصلاة وأتم التسليمـ التي عم بها النور ارجاء المعمورة اعترافا بنعمة الله وكرمه ورحمته بالعالمين.. دعياً كافة ابناء الشعب اليمني إلى التحشيد والمشاركة الفاعلة الواسعة في الفعاليات المركزية المقرر اقامتها الاثنين القادم في المحافظات المحررة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 بدورة أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة - شمسان أبو نشطان- أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتذكير بشمائل وصفات الرسول الأعظم والاقتداء بهديه والسير على نهجه الذي رسم للإنسانية مشيراً إلى أن الشعب اليمني  رغم الحصار والتجويع والإفقار الذي تمارسه دول العدوان يحتفل  بالمولد النبوي ويستمد منه القوة والعزة والإباء في مواجهة والطغاة والمعتدين..

وشدد أبو نشطان على ضرورة المشاركة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي لاسيما وان اليمنيين يحتفلون  بميلاد سيد المرسلين، منذ بزوغ فجر الإسلام تعظيماً وتكريماً للنبي الكريم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

من جانبه أكد مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي -فؤاد الحداء- أهمية الاقتداء بنهج الرسول عليه افضل الصلاة وأتم التسليم مستعرضاً دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وما تحتله من مكانة في نفوس اليمنيين.

هذا و تخللت الفعالية فقرات إنشادية وشعرية  وعرض مسرحي  معبرة عن المناسبة، وتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والمجالات الأدبية.

 



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply