sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تدشين فعاليات اسبوع الكفيف التاسع بالعاصمة صنعاء ...

 




نبأ نيوز  – صنعاء –خاص

دشنت اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء فعاليات اسبوع الكفيف التاسع الذي تنظمه الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تحت شعار "بالأبداع والإرادة نتحدى الإعاقة" ..

وفي تدشين فعاليات أسبوع الكفيف التاسع دعا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل- عبيد سالم بن ضبيع- صندوق رعاية المعاقين، والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، إلى دعم أنشطة وفعاليات جمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة لما لها من دور بارز في إظهار قدرات وإبداعات هذه الشريحة.

واشاد الوزير بن ضبيع بجهود الجمعية اليمنية لتأهيل المكفوفين في تنظيم الفعاليات الخاصة بالمكفوفين، وما تقدّمه من خدماته لهذه الشريحة مؤكداً اهتمام الوزارة بالأنشطة والفعاليات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والمكفوفين، لتنمية قدراتهم ومهاراتهم، والتخفيف من معاناتهم، لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدورة تطرق رئيس الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين الاستاذ- عبدالعزيز بالحاج- الخدمات والبرامج والمشاريع التي تقدّمها الجمعية لأعضائها، وأهم المعوقات التي تواجهها.

وبيّن بالحاج أن أسبوع الكفيف يهدف إلى تعريف المجتمع بشريحة المكفوفين للاهتمام بهم، وتقديم الرعاية الكاملة لهم، وكذا تقديم المزيد من الأنشطة والفعاليات مثمناُ في الوقت نفسة دعم قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين لأنشطة الجمعية وإقامة أسبوع الكفيف التاسع، الذي يتضمن فعاليات ثقافية وتوعوية وأمسيات متنوعة ودوريا رياضيا في ألعاب كرة الجرس والشطرنج والسباحة، إلى جانب الأنشطة الترفيهية المصاحبة.

هذا وحضر حفل تدشين  فعاليات اسبوع الكفيف التاسع كلاً من -وكيل امانة العاصمة لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل –حمود محمد النقيب-و رئيس مجلس التنسيق الانساني لأمانة العاصمة- عبدالوهاب شرف الدين-و نائب المدير التنفيذي لصندوق المعاقين- عثمان الصلوي- ورئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين- عبدالله بنيان- ورئيس اتحاد الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة- عبدربه حميد..

يشار هنا ان الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين تهدف من تنظيم أسبوع الكفيف التاسع خلال الفترة 24 ـ 31 أكتوبر 2021م إلى تعريف المجتمع والمجتمع المحيط بشريحة المكفوفين للاهتمام بهم وتقديم الرعاية الشاملة لهم بشكل عام، كما يهدف إلى الترويح عن المكفوفين والعمل على ادماجهم وايصال صوتهم للمجتمع.

و يشمل أسبوع الكفيف التاسع العديد من الفقرات الثقافية والرياضية من ندوات وأنشطة ثقافية وتدشين توزيع العصا البيضاء للمكفوفين وكذلك دوري كرة الجرس والشطرنج والأمسيات الثقافية والرحلات الترفيهية وغيرها من الأنشطة والندوات التوعوية لأعضائها المكفوفين .

وبالرغم من الصعوبات التي واجهتها الجمعية في فترة الاعداد لتنفيذ الأسبوع ألا أنها حملت على عاتقها تنفيذ أنشطة وفعاليات أسبوع الكفيف التاسع وقد بذلت الكثير من الجهود والترتيبات اللازمة لإنجاح هذا الأسبوع ...

ومن ضمن فعاليات أسبوع الكفيف التاسع التي تنفيذه الجمعية أقيمت امس السبت 23 أكتوبر 2021م  في مقر الجمعية قرعة دورة كرة الهدف (#الجرس) بين الفرق المشاركة ضمن بطولة كرة الهدف عدد 6 فرق المكونة من :

فريق الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفي -فريق مركز ابصار -فريق السكن الجامعي -فريق مركز النور -فريق مركز التطوير- فريق المركز الثقافي..

حيث يتكون الفريق من 3 لاعبين أساسيين و2 احتياط ويشرف على البطولة الحكم : عبدالرحمن العميسي والحكم : محمد عبدالواحد الصبري.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply