sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » محافظ مارب يؤكد أن مبادرة السيد القائد لاتزال قائمة وعلى الطرف الآخر اغتنام الفرصة.

 



نبأ نيوز- صنعاء-  –سامي عبدان

اكد محافظ محافظة مارب اللواء -علي محمد طعيمان- أن مبادرة السيد القائد-عبدالملك بدرالدين الحوثي - بشأن مأرب لاتزال قائمة وعلى الطرف الآخر اغتنام الفرصة.

واوضح المحافظ  طعيمان خلال مؤتمر صحفي للسلطة المحلية في مأرب عقد اليوم الخميس للوقوف على آخر المستجدات في المحافظة بعنوان” ثروات مأرب .. ملك للشعب لا غنيمة للمحتل” أن مبادرة السيد القائد لاقت قبولا واسعا لدى مشائخ ووجهاء محافظة مارب .

وتحدث المحافظ  طعيمان عن محطة كهرباء مأرب الغازية مؤكدا استعداد المحافظة لاستقبال الكهرباء من المحطة الغازية وإيصالها لصنعاء وبقية المحافظات وإصلاح خطوط الشبكة المتضررة إذا ربط المرتزقة الشبكة الكهربائية وأصلحوا الأبراج في مناطق سيطرتهم.

أشار المحافظ  طعيمان إلى أن المحطة كانت تغطي أغلب المحافظات بالكهرباء قبل قطعها واستهداف خطوطها الممتدة من صافر إلى فرضة نهم من قبل المرتزقة.

وطالب المحافظ  طعيمان بالاهتمام الجاد في فتح الطرقات بدون استثناء خلال الهدنة، مشددا على الوقوف مع فتح الطرقات في مأرب وغيرها.

وفيما يتعلق بالغاز وإيرادات الثروات النفطية في المحافظة، أكد المحافظ  طعيمان أن مرتزقة العدوان نفذوا سلسلة إجراءات عقابية على أبناء الشعب اليمني فيما يتعلق بالغاز، موضحا أن نسبة استقطاع مادة الغاز المنزلي من حصص المحافظات الحرة بلغت ما نسبته 50% ما سبب معاناة كبيرة للمواطنين.

وأشار المحافظ  طعيمان إلى تواصل قيادة المحافظة مع عدد من المشائخ بهدف التوسط لدى قيادات المرتزقة لتوفير الغاز للمحافظات الحرة لكنها تنصلت ورفضت مقابلة الوساطة، مطالبا بتوفير مادة الغاز لجميع المحافظات، مؤكدا الالتزام بتأمين المقطورات على امتداد الطرقات.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply