sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس التلاحم القبلي بمحافظة حضرموت يبارك العملية التحذيرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في ميناء الضبة.



نبأ نيوز-صنعاء – خاص

بارك رئيس التلاحم القبلي بمحافظة حضرموت–الشيخ\محمد بلعيد الكندي-العملية التحذيرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية اليوم الجمعة والتي تمكنت خلالها من منع إحدى السفن من نهب النفط اليمني الخام من ميناء الضبة بمحافظة حضرموت الواقعة تحت سيطرة قوى العدوان.

واعتبر الشيخ الكندي في تصريح صحفي أن العملية العسكرية حقا مشروعا للشعب اليمني لحماية وصون الثروات اليمنية السيادية وبأن الموانئ اليمنية ليست للنزهة والنهب وأن التحركات التي تقوم بها دول العدوان برآ وبحرآ وجوآ مرصودة..

واوضح  الشيخ الكندي أن نهبَ ثروات اليمن من النفط والغاز من قبل دول تحالف العدوان لا يزال قائماً حتى اللحظة، وأن العدوان يمارس الابتزاز السياسي عبر احتجاز سفن المشتقات النفطية والذي يضاعفُ معاناة المواطنين؛ بسَببِ استمرار العدوان والحصار لافتاً إلى أن المحافظات المحتلّة لا سِـيَّـما النفطية منها باتت محطة للقواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية التي تسعى لنهب ثروات الشعب اليمني بقواتها العسكرية على الأرض وبأدواتها العملية.

وتطرق الشيخ الكندي الى تحذير قائد الثورة السيد \عبدالملك بدر الدين الحوثي – للشركات الأجنبية أن تتواطئ مع تحالف العدوان على نهب ثروات اليمن، في ظل حصار وتجويع الشعب اليمني، وسرقة العائدات المالية للنفط والغاز، بدلاً من صرفها للمرتبات، والاستحقاقات الإنسانية والخدمية.

ودعا  الشيخ الكندي تحالف العدوان وادواته بان تأخذ رسائل قائد الثورة على محمل الجد والكف عن سرقة ونهب الثروات السيادية اليمنية، سيما وقد أصبح للشعب اليمني درع وسيف قادرعلى تنفيذ عمليات نوعية أوسع.

يشار هنا ان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أكد  في بيان له مساء اليوم الجمعة أن القوات المسلحة نفذت – بعونِ اللهِ تعالى وتوفيقه – عمليةً تحذيريةً بسيطة، وذلك لمنعِ سفينةٍ نفطيةٍ كانت تحاولُ نهبَ النفطِ الخامْ عبرَ ميناءِ الضبّةِ بمحافظةِ حضرموتَ بعدَ مخالفتِها للقرارِ الصادرِ عنِ الجهاتِ المختصةِ بحظرِ نقلِ وتصديرِ المشتقاتِ النفطيةِ السياديةِ اليمنية.

وأوضح العميد سريع أن هذه الرسالةُ التحذيريةُ أتتْ منعاً لاستمرارِ عملياتِ النهبِ الواسعةِ للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له.. مضيفاً أن هذه الرسالة التحذيرية  أتت بعدَ قيامِ الجهاتِ المختصةِ بمخاطبةِ هذه السفينةِ وإبلاغِها بالقرارِ استناداً إلى القوانينِ اليمنيةِ النافذةِ وكذلك القوانينِ الدوليةِ ذاتِ الصلةِ.. مشيراً إلى أن القوات المسلحة إثر ذلك  تعاملت مع السفينةِ بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرصت من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها.

وجددت القوات المسلحة أنها لن تترددَ في القيامِ بواجبِها في إيقافِ ومنعِ أيّ سفينةٍ تحاولُ نهبَ ثرواتِ شعبِنا اليمني وأنها بعونِ اللهِ قادرةٌ على شنِّ المزيدَ من العملياتِ التحذيرية دفاعا عن شعبِنا العظيمِ وحمايةً لثرواتِه من العبثِ والنهبِ.

كما جددت التحذير لكافةِ الشركاتِ المحليةِ والأجنبيةِ بالامتثالِ الكاملِ لقراراتِ السلطةِ في العاصمةِ اليمنيةِ صنعاء بالابتعادِ عن أيِّ مساهمةٍ في نهبِ الثروةِ اليمنيةِ.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply