sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » إحباط محاولة انقلاب عسكري في ألمانيا .

 



نبأ نيوز –متابعات

أحبطت السلطات الألمانية اليوم الاربعاء  مخططاً لتنفيذ "انقلاب" دامٍ للسيطرة على السلطة قامت به مجموعة من الشخصيات اليمينية المتطرفة وضباط سابقين في الجيش يشتبه بوجود صلات لهم بروسيا التي نفت تورطها بالقضية.

وقال مكتب المدعي العام الفيدرالي في بيان، إن "السلطات المختصة أحبطت مخطط انقلاب عبر شن هجمات تسعى لإحداث فوضى في البلاد، والاستيلاء على السلطة" وفق ما نقلت الأناضول.

وشارك في المخطط 52 مشتبهاً، بينهم مجموعة تابعة لحركة مواطني الرايخ (يمينية متطرفة)، وضباط عسكريون سابقون، بحسب البيان نفسه.

وأضاف المكتب أنه "تم إلقاء القبض على 52 مشتبهاً بهم في إطار عملية أمنية شنتها السلطات المختصة بمشاركة 3 آلاف ضابط أمن، تخللها عمليات تفتيش للمنازل في 11 من أصل 16 ولاية ألمانية".

وحول الحملة الأمنية، أوضح ممثلو الادعاء أن "22 مواطناً ألمانياً اعتُقلوا للاشتباه في عضويتهم بحركة إرهابية".

وأضافوا أن "3 أشخاص آخرين، بينهم مواطن روسي، يُشتبه في دعمهم للحركة، فيما يجري حالياً التحقيق مع 27 شخصا آخرين".

ومن بين المشتبه بهم أيضا جندي من نخبة القوات الخاصة الألمانية "KSK"، وعدد من جنود الاحتياط في الجيش الألماني، بحسب المصدر نفسه.

وأفادت الاستخبارات العسكرية الألمانية بأن من بين المشتبه فيهم جندياً نشطًا في القوات الخاصة للجيش وعدداً من جنود الاحتياط.

ووصف وزير العدل الألماني ماركو بوشمان المداهمات بأنها "عملية لمكافحة الإرهاب"، وأضاف أن "المشتبه بهم ربما خططوا لهجوم مسلح على مؤسسات الدولة".

وقال الوزير إن عملية كبرى لمكافحة "الإرهاب" تُجرَى منذ صباح اليوم، وأشار إلى أن المدّعي العام يحقق في شبكة إرهابية مشتبه بها في التخطيط لهجوم مسلح على مؤسسات دستورية.

وشارك أكثر من ثلاثة آلاف عنصر بينهم وحدات النخبة لمكافحة الإرهاب في العمليات التي نُفذت في ساعة مبكرة صباحاً قاموا خلالها بتفتيش أكثر من 130 عقاراً، في ما وصفته وسائل إعلام ألمانية بأنها واحدة من أكبر عمليات الشرطة التي شهدتها البلاد.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply