sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الشيخ الكندي يبدي استغرابه من تجاهل الــــدعــــوات المطالبة بإعادة هيكلة السلطات المحلية للمحافظات الجنوبية والشرقية.

 


نبأ نيوز -صنعاء – خاص

أبدى رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي بمحافظة حضرموت الشيخ/ محمد بلعيد الكندي-استغرابه من تجاهل  الــــدعــــوات، المطالبة بإعادة هيكلة السلطات المحلية للمحافظات الجنوبية والشرقية عموما والسلطة المحلية لحضرموت بشكل خاص التي تحتضنها العاصمة صنعاء.

وجدد الشيخ الكندي في تصريح صحفي اليوم السبت ,  تأكيده بأهمية  قيام المجلس السياسي وحكومة الانقاذ بالعاصمة صنعاء بإجراء مراجعة وتقييم شامل للأداء الوظيفي للقيادات والشخصيات والمكونات الجنوبية والشرقية المتواجدة في صنعاء وان لا يكرر الاخطاء التي كررها النظام السابق في اختيار العناصر والشخصيات .

وشدد الشيخ الكندي على ضرورة توحيد المكونات الجنوبية والشرقية المتواجدة في العاصمة صنعاء في إطار واحد والعمل على النهوض بالقيادات الشابة ودمجها في الخدمة المجتمعية مما يجعلها للتحرك بجدية و قادرة لقيادة عمل الكفاح المسلح ضد الاحتلال والغزاة وتحرير كل شبر من ارض الوطن  من دنس اقدام الغزاة والمتحلين الجدد ومرتزقتهم.

ولفت الشيخ الكندي الى التضحيات والادوار الوطنية والنهضوية التي قدمها الشرفاء والاحرار من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية المتواجدون في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات الحرة  في المؤزرة والانخراط في ركب ثورة الـ21 من سبتمبر منذ انطلاقها و مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي و مقاومة الغزو والاحتلال في محافظاتهم بأشكال نضالية متنوعة.

واكد الشيخ الكندي أن أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية والشرقية اليمنية المحتلة يتوقون في الوقت الراهن إلى استكمال ما بدأت به ثورة الـ21 من سبتمبر في  مواجهة الاستكبار والغطرسة العالمية وإجهاض مشاريعها وتطهير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين والمرتزقة.

وثمن الشيخ الكندي حكمة قائد الثورة سماحة السيد –عبدالملك بدر الدين الحوثي –حفظة الله وتفاعله الدائم مع معاناة أبناء الشعب اليمني بما فيهم ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية وبما تضمنته الموجهات التي جاءت في الخطابات والمحاضرات واللقاءات من موجهات عامة تطرقت في مجملها إلى الأوضاع التي تستدعي تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإيجاد حلول مناسبة ومتاحة للكثير من المشكلات والآثار المترتبة جراء العدوان والحصار.

ودعا الشيخ الكندي كافة الشرفاء والاحرار من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية عموما ومحافظة حضرموت على وجه الخصوص الى الوقوف صفا واحدا والالتفاف إلى جانب القيادة الثورية ممثلة بالسيد -عبد الملك بدر الدين الحوثي –لحماية الثروات السيادية من النفط والغاز والثروات البحرية وغيرها من النهب والسرقة مشيراً في الوقت نفسة الى ان خيارات صنعاء بشان حماية الثروات السيادية اليمنية من النهب لاقت ترحيباً شعبياً واسعاً في اوساط المجتمع الحضرمي . .

واعتبر الشيخ الكندي ان تأييد ومساندة شرفاء واحرار محافظة حضرموت  للخيارات الوطنية التي اتخذتها القيادية الثورية والسياسية ممثلة بالقوات المسلحة اليمنية بشان حماية الثروات من النهب يعكس مستوى الوعي الوطني العالي الذي يتمتع به أبناء هذه المحافظة الوفية ويؤكد حرصهم ومسؤوليتهم في الدفاع عن الوطن، وسعيهم لتحرير المحافظة من دنس الاحتلال والغزاة.

وجدد الشيخ الكندي في ختام التصريح الصحفي  الدعوة لكافة احرار وشرفاء المحافظات الجنوبية والشرقية المتواجدين في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الحرة الواقعة تحت سيطرة المجلس السياسي الأعلى الى تحمل مسؤوليتهم الدينية والأخلاقية والوقوف صفا واحدا والتحرك الجاد وتنسيق كافة الجهود للتحشيد واستنفار الطاقات لمواجهة المحتل وإفشال مخططاته والاندفاع بقوة لتحرير محفظاتهم الواقعة تحت سيطرة الغزاة والمحتلين...

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply