sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » وزارة الخدمة المدنية والتامينات تدشن حملة تحت شعار"وَأَمْضِ لِكُلِّ يَوْمٍ عَمَلَهُ"...



نبأ نيوز-صنعاء– سامي عبدان

 انطلاقاً من عهد الامام علي بن ابي طالب علية السلام لمالك الاشتر وعملا باحكام مدونة السلوك الوظيفي واخلاقيات العمل بوحدات الخدمة العامة ،دشنت وزارة الخدمة المدنية والتامينات صباح اليوم السبت  بالعاصمة صنعاء حملة تحت شعار"وَأَمْضِ لِكُلِّ يَوْمٍ عَمَلَهُ"...

وفي تدشين الحملة أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات الاستاذ/سليم محمد نعمان المغلس ,أهمية الحملة النوعيه التي تنفذه الوزارة بشكل معلن على مستوى قطاعاتها وفروعها كمرحلة أولى، في حين سيتم نقل البرنامج لكافة وحدات الخدمة العامة، لما لها من دور كبير في تجسيد ما ورد في عهد الامام علي لمالك الاشتر، ومدونة السلوك الوظيفي التي تمثل ميثاق شرف، وتجسيدا عمليا واقعا وسلوكا.

وشددالوزير المغلس على ضرورة استشعار المسؤولية في أداء الواجب والقيام بالمهام الموكلة على الوجه الأكمل خدمة للوطن والمواطن ، معتبرا في الوقت نفسة الوظيفة العامة مسؤولية وأمانة من منطلق العبودية لله وخدمة الناس، مؤكدا ضرورة تجسيد البرنامج كونه يأتي من منطلق الأمر بالمعروف و التواصي والتناصح والاحسان للأخرين وفقا لتوجيهات قائد الثورة بإعادة هندسة مؤسسات الدولة وتسخيرها لخدمة المواطنين.

وتطرق الوزير المغلس الى العديد من الانجازات التي حققتها الوزارة خلال العام الهجري الماضي 1444هـ خصوصا في جانب المشاريع والبرامج الهادفة الى تطوير العمل المؤسسي وصولا إلى إنجاز كافة المعاملات، كاشفا عن تنفيذ 60 ألف تحديث في قاعدة البيانات للموظفيين ما بين تحديث مباشر أو عبر النافذة الالكترونية، وإنجاز 12 الف خدمة ما بين فتاوي أو معاملات أخرى والبت فيها.

ونوه الوزير المغلس الى أن الوزارة  خلال الايام القادمة بصدد الاعلان عن التقرير السنوي للعام الفائت والذي يتضمن معلومات عن ما تم انجازه بالأرقام والبيانات،بالاضافة الى تدشين موقع الكتروني يمكن جميع المستفيدين من الاستعلام عن خدماتهم ومعاملاتهم عملا بمبدأ الشفافية وفي إطار برنامج تبسيط الاجراءات وتطوير الخدمات،حاثا كافة الموظفين على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد في تحقيق النجاحات خلال العام الجديد وبذل المزيد من الجهد من أجل انجاز المعاملات والاجراءات بشكل يومي خاصة مع وجود التسهيلات القائمة في ظل توفر الوسائل الالكترونية والربط الشبكي.

بدورة أكد وكيل وزارة الخدمة المدنية والتامينات لقطاع الرقابة /عبدالله حيدر, أن تدشين الحملة يأتي في إطار جهود واهتمام قيادة وكوادر الوزارة التي يقع على عاتقها الكثير من المهام للارتقاء بالجانب التنظيمي والاداري لكافة مؤسسات الدولة، منوها بالجهود الكبيرة المبذولة من كل القطاعات خلال العام الماضي في إعداد وتنفيذ الخطط السنوية والمشاريع والبرامج الهادفة لتطوير العمل الخدمي.

فيما أشار وكيل قطاع الاجور والموازنة يحيى الامير إلى ان الوزارة وصلت إلى مرحلة متقدمة في مهامها وأعمالها وقطعت شوطا كبيرا في عملية التطوير الإداري من خلال سلسلة من المشاريع التي نفذتها وتنفذها لمصلحة الوطن والمواطن ومنها الربط الشبكي مع 99 بالمائة من وحدات الخدمة العامة، وكذا تحديث بيانات جميع الموظفين.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply