sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » جامعة اليمن والخليج تدشن عامها الجامعي الجديد وتكرم اوئل الطلاب للاعوام الماضية ...

 



نبأنيوز- -صنعاء– سامي عبدان

دشنت جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا، بمركزها الرئيسي بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين ,عامها الجامعي الجديد , واستقبال الطلاب المستجدين للعام الدراسي 1445هـ الموافق 2023-2024م وتكريم المتفوقين من أوئل التخصصات من طلاب الجامعة للاعوام الماضية   ..

وفي حفل التدشين والتكريم المقام برعاية  رئيس مجلس أمناء مجلس الجامعة د.علي احمد الزيكم , وبحضور رئيس الجامعة أ.د. عبدالله احمد حمزة النهاري ,  وأمين عام مجلس الأمناء د. علي مظفر وأمين عام الجامعةِ م/نور الدين عباس , والمدير المالي/ وضاح شريان ,ومديرنظام المعلومات أ.عبدالله الهمداني  ,وعدد من أعضاء هيئة التدريس من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والكادر الأكاديمي والإداري  والفني بالجامعة وعدد من الحاضرين وأولياء أمور الطلاب..رحب الدكتور/ حميد المخلافي ,رئيس فرع الجامعة , بأبنائه وبناته الطلاب والطالبات المستجدين والمنتظمين، وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة مع بداية العام الجامعي الجديد؛ متمنياً لهم بداية عام دراسي جاد ومنتظم مملؤه بالجد والإجتهاد؛ لتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة ,مهنئاً في الوقت نفسه  الطلاب والطالبات الأوائل بمناسبة تفوقهم في التحصيل العلمي...

وأكد د.المخلافي, حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتشجيع فئة الشباب على الالتحاق بالتعليم العالي والحرص المستمر على تقديم خدمة تعليمية متميزة من خلال توفير بيئة تعليمية وتعلمية مناسبة تمكن الطلاب من العلوم والمعارف وباحدث الوسائل وتحفيزهم على الاستمرار بالتحصيل العلمي والمعرفي واكتساب المهارات المختلفة بكافة المراحل التلعيمية.

وأوضح  د.المخلافي, أن رئاسة الجامعة تحرص على المساهمة في الارتقاء  بمستوى  التعليم العالي في الوطن من خلال بناء كادر علمي متميز , وتعمل جاهدة في تطوير الأداء الأكاديمي والالتزام بتطبيق معايير الجودة المحلية والعالمية وتحرص على نقل العلوم الحديثة ومتابعة كل جديد منها.

كما  أكد د.المخلافي,أن تكريم الطلاب المجتهدين والمتميزين والمتفوقين الأوائل في الجامعة هو رسالة إلى العالم بأن اليمن هي بلد التفوق والنبوغ وأن اليمن مستمرة في تقديم أجيال من المتفوقين الذين يحملون منارة العلم والمعرفة لمواجهة الجهل والتخلف ,مشيدا بدورالمتميز لادارة الأنشطة الطلابية في الاهتمام والتحفيز نحو التفوق وذلك عبر المسابقات الثقافية وحفلات التكريم والدورات التنموية والتعليمية والرحلات العلمية والتدريبية ..

وفي ختام الاحتفال تم تكريم الطلاب من أوئل التخصصات و اُلْتُقِطَ صوٌر تذكاريةٌ  لرئاسة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس مع الخريجين...

يشار هنا أن جامعة اليمن والخليج للعلوم والتكنولوجيا تعد من الجامعات اليمنية الرائدة في التعليم الجامعي والتي تأسست عام 2014 في محافظة الحديدة والتي أثبتت فاعليتها في رفع مستوى التعليم، سعت الجامعة في فتح فرع جديد في أمانة العاصمة عام 2018 ونقل المركز الرئيسي إلى أمانة العاصمة مع بقاء فرعها في الحديدة والتي لم تألُ جهدًا في شق طريقها نحو التميز المنشود بخطىً حثيثةٍ، فكانت وما تزال أنموذجا للتدريس الجامعي الرصين، ومثالا يقتدى به في رفع كفاية مسيرتَي التعلم والتعليم؛ لتحل بذلك مكانة سامية علت فيها أترابها من المؤسسات التعليمية الرائدة، مذللة بذلك كل الصعوبات والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في الحقبة الدقيقة التي نعيشها.





Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply