sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » بحضور الشيخ محمد بن يحيى الررويشان ..الجامعة الإماراتية الدولية تدشن عامها الجامعي الجديد‍ بصنعاء...



 نبأ نيوز- –صنعاء -سامي عبدان

بحضورعضومجلس الأمناء الوالد /الشيخ محمد بن يحيى الرويشان,حفظة الله تعالى , دشنت الجامعة الإماراتية الدولية اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء  عامها الجامعي 1445ه‍.الموافق 2023-2024م..

وفي مستهل حفل التدشين , أكد رئيس الجامعة د-ناصر هادي صالح الموفري، أن تدشين العام الجامعي الجديد يأتي برؤية حديثة مستمدة من الرؤية الوطنية التي تؤكد على تعليم عالي ذي جودة عالية تنافس مخرجاته سوق العمل المحلي والإقليمي عبر عدة محاور وفي مقدمتها استمرار تحديث وتطوير البرامج الأكاديمية والبنية التحتية للجامعة.

وأطلق الدكتور الموفري حزمة من البرامج والدورات التدريبية التي تستهدف الكادر الأكاديمي والإداري والطلبة ومنها "تنفيذ دورات تدريبية تخصصية مصاحبة للدراسات الأكاديمية وعمل ميداني في شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص وتعزيز المهارات الحياتية للطلبة.

وأوضح الدكتور الموفري أن تدشين العام الجامعي الجديد يتضمن تدشين الأسبوع العلمي بكلية طب الأسنان وافتتاح معرض المشاريع التخرج، واستعداده دعم الطلاب المبدعين وتحويل مشاريعهم إلى واقع عملي.

بدورة كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ-حسين علي عبدربه حازب , وجود فجوة بين مخرجات الجامعات اليمنية ومتطلبات سوق العمل، ما يستدعي من الجامعات العمل على ردم تلك الفجوة بالارتقاء بالعملية التعليمية وتخريج كوادر مؤهلة قادرة تلبية متطلبات السوق والمنافسة على المستويين المحلي والدولي.

وأكد الوزير حازب حرص الوزارة على دعم ومساندة  الجامعات الحكومية والأهلية بما فيها الجامعة الإماراتية لتحقيق النجاحات المنشودة وصولا ً لنيل الاعتماد الوطني والدولي,مشددا على ضرورة الاستمرار في دعم مسيرة تطور الجامعات والوصول بها نحو الاعتماد الدولي.

وبارك الوزير حازب النجاحات التي حققتها الجامعة الإماراتية وتدشينها العام الجامعي 1445هـ وخطة عمل القيادة الجديدة للجامعة المتضمن حزمة من البرامج التطويرية على الصعيد الأكاديمي والمؤسسي وكذا تدريب وتأهيل الكادر وطلبة الجامعات بدورات مصاحبة للعملية التعليمية.

هذاوتخلل حفل تدشين العام الجامعي  بحضور عضو مجلس الأمناء الوالدالشيخ  /محمد يحيى الرويشان، ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد البعداني والأمين العام الدكتور فؤاد حنش وعمداء الكليات , ريبورتاج عن قصص نجاح عدد من طلاب الجامعة، وافتتح المعرض العلمي لطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات واطلعوا على معامل وأقسام كلية الطب والعلوم الصحية.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply