sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » فعاليات متنوعة لدائرة الهندسة العسكرية وهيئة التأمينات والنادي الترفيهي الرياضي استقبالاً لذكرى المولد النبوي الشريف ..





  نبأ نيوز - صنعاء–سامي عبدان 

شهدت العاصمة صنعاءاليوم الاثنين فعاليات متعددة تضمنت العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية والمشاركات الخطابية احتفاءَ بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم, 

وفي يوم محمدي نظمت دائرة الهندسة العسكرية بالتعاون مع هيئة العمليات العسكرية فعالية خطابية القيت فيها العديد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.

واشار المتحدثون إلى أن الاحتفاء بمولد خير البرية يعتبر من التوقير والتعزير له وترسيخ مكانته العظيمة في النفوس، مؤكدين أن الشعب اليمني يتفرد في التعظيم والتوقير والاحتفاء بالنبي الأكرم على سائر بلدان وشعوب الأمة الإسلامية مايدل على ارتباط هذا الشعب بنبيه والسير على نهجه.

واستعرض المتحدثون نبذة من حياة وسيرة رسول الله وشخصيته وكيف تحرك بالقرآن الكريم، معتبرين ذلك درساً عظيماً ومهماً يحتاجه كافة المسلمين كما أنه يمثل الطريق الصحيح لمعالجة المشاكل الكبرى والأزمات المتفاقمة التي يعاني منها المسلمون.

ودعا  المتحدثون، إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية الكبرى يوم الأربعاء القادم بما يشرف شعب الإيمان والحكمة ويجسد مدى محبة وارتباط أحفاد الأنصار بالرسول الأعظم.

كما نظمت الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عصر اليوم  فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف ,حيث أشار نائب رئيس الهيئة -عبدالسلام الكحلاني ,إلى أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الشكر لله على نعمته العظيمة أن بعث للامة رسول الله هاديا ومبشرا ونذيرا ورحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات الى النور,معتبراً الاحتفال بميلاد اشرف الخلق من أعظم شعائر الله التي ينبغي تأديتها استجابة لأمر الله، ومحطة لاستلهام الدروس من السيرة النبوية و فهم مقاصد الرسالة المحمدية وأثرها في تغيير واقع الامة.

وتطرق الكحلاني ,الى الدور الريادي لأبناء اليمن الذين كان لهم فضل السبق في نصرة ومؤازرة النبي الكريم ونشر الاسلام في اصقاع الارض، لافتا الى ان ما وصل اليه أهل اليمن من نصر وعزة وتمكين هو بفضل تمسكهم بالله وهدي رسوله.

فيما أوضح عضو المكتب السياسي لانصار الله الدكتور أحمد الشامي،أن إحياء ذكرى المولد النبوي أمر مهم للتأكيد على تعظيم رسول الله والاقتداء بهديه واخلاقه، منوها بالزخم الكبير الذي تشهده العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجا بميلاد أعظم شخصية عرفتها البشرية.

وفي اطار الفعاليات احتفل النادي الترفيهي الرياضي عصر اليوم الاثنين بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي  الفعالية أكدت إدارة النادي ،الحرص على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من أهمية في رفع شأن الأمة وإفساح المجال أمامها للاستفادة من دروسها وسيرة صاحبها  وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الأعظم، والاقتداء بنهجه السديد الذي أخرج الأمة من ظلمات الجاهلية إلى نور الله وعدل الإسلام ..

وتخللت الفعالية بحضور مدير عام النادي أ.أحمد فايع ومدير العلاقات في النادي أ.مجاهد المضواحي وعدداً من الشخصيات الرياضية والاجتماعية العديد من الفقرات المعبره عن عظمة المناسبة واستعراض رياضي لاشبال النادي وتكريم الفائزين في بطولة النبي الاكرم لكرة القدم التي نظمتها إكاديمية النادي بمناسبة المولد النبوي الشريف .



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply