sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تدشين مخيم الطمأنينة الخامس للأمراض النفسية بمديرية شعوب بالعاصمة صنعاء ....





  نبأنيوز صنعاء -سامي عبدان  

دُشن صباح  اليوم السبت بالعاصمة صنعاء مخيم الطمأنينة الخامس للأمراض النفسية والعصبية الذي تنفذه عيادة الطمأنينة للإستشارات النفسية والاسرية ومنظمة يمن أسفير التنموية وبالتعاون مع الجهات الحكومية وعدد من الشركات الداعمة ...

وفي تدشين المخيم بحضور ‏رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة صنعاءأ.حمود محمد النقيب ،وعدداً من مسؤلي الصحة وممثلي الجهات الداعمه ، أكد رئيس منظمة يمن أسفير التنموية-مدير عيادة الطمأنينة للإستشارات النفسية والاسرية د. محمد الجميل ، أهمية إقامة المخيم للتخفيف من معاناة المرضى الفقراء والمحتاجين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة و التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يواجهها المجتمع اليمني جراء انقطاع المرتبات واستمرار العدوان والحصار...

واوضح د. الجميل ، أن المخيم سيقام على مدى ستة أيام في مجمع أبن الهيثم الطبي  بمديرية شعوب بالعاصمة صنعاء ، يهدف إلى تقديم خدمات العلاج النفسي الخيري بأنواعه، طبياً ومعرفياً ودوائياً، لـ 400 حالة، وصرف الأدوية مجاناً لجميع الفئات المستهدفه ، وكذا تقديم الاستشارات النفسية والأسرية ورفع الوعي المجتمعي بمفاهيم الصحة والمرض النفسي. .

وأشار د. الجميل ،إلى أن مخيم الطمأنينة الخامس للأمراض النفسية المقام خلال الفترة 18-23 نوفمبر 2023 م ،ياتي ضمن العديد من المخيمات الطبية الخيرية المجانية التي نفذتها عيادة الطمأنينة للإستشارات النفسية والاسرية ومنظمة يمن أسفير التنموية خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع مكتب الصحة والمجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بأمانة العاصمة والشركات والمؤسسات الداعمة ،بهدف تقديم علاج وطب نفسي استشاري لحالات الاضطرابات النفسية والقلق والوسواس القهري والاكتئاب والعلاجات النفسية السلوكية والإدراكية المعنوية، وعلاج الضغوط النفسية بكافة أشكالها والقياس النفسي وتدريب المرضى على المهارات الاجتماعية .

وشدد د. الجميل،على اهمية تغيير المفاهيم الخاطئة وتشجيع المواقف الإيجابية حول الصحّة النفسيّة  باعتبارها جزءًا لا يتجزّأ من الصحّة الجسدية والبدنية ،من خلال رفع مستوى الوعي  المجتمعي العام ككل و مع الأشخاص الذين يتعاملون مع افراد يعانون من اضطرابات نفسية وفهم علامات وأعراض الأمراض النفسية الشائعة في وقت مبكر ودعم الافراد الذين يحتاجون المساعدة للوصول إلى الرعاية المناسبة في الوقت المناسب وفي المكان المناسب.

وثمن د. الجميل،تعاون قيادة أمانة العاصمة صنعاء  ووزارة الصحة ومجلس الشؤون الإنسانية والجهات الداعمة لإنجاح هذا المخيم الذي يأتي في إطار حرص العيادة على تقديم ما أمكن من خدمات في مجال الطب النفسي لتخفيف معاناة المواطنين.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply