sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس حكومة تصريف الأعمال يشيد بالجهود المتميزه وبالنشاط الطبي والإنساني الهام للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ..




نبأ نيوز -صنعاء – خاص 

 أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال د .عبدالعزيز صالح بن حبتور ، بالجهود المتميزه وبالنشاط الطبي والإنساني الهام للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وما تقدمه من خدمات هامة لمرضى السرطان..و اثنى على التطور الكبير الذي تشهده المؤسسة في مجال توسيع خدماتها ومستوى التجهيزات في مركز الأمل للأورام.

وحيا بن حبتور،عاليا المساعي الخيرية الحميدة لمجلس أمناء المؤسسة في خدمة الجهد المبذول لتعزيز مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان وذلك من خلال توقيع عقد توريد جهاز المعجل الخطي للمركز الوطني لعلاج الأورام بتمويل من مؤسسة الكبوس للتجارة والصناعة ومتبرعين اخرين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها  بن حبتورومعه وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ،صباح اليوم الاحد  للمؤسسة  وكان في استقبالهم  كل من:أ.حسن محمد الكبوس رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة ،د.محمد عبدالله الآنسي نائب رئيس مجلس الأمناء،محمد محمد شارب عضو مجلس الأمناء.

حيث اطلع  بن حبتور، والوفد المرافق له ، على سير عمل المؤسسة وخدماتها الطبية وخدمات الرعاية الاجتماعية الخيرية التي تقدمها للمرضى على مستوى المركز الرئيسي بالأمانة و فروعها في المحافظات بإسناد عدد من رجال الأعمال الممثلين في مجلس أمناء المؤسسة ،و زاروا  مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان، إضافة إلى مركز الامل لعلاج الأورام بأقسامه المختلفة كغرف العمليات والعناية المركزة و الرقود و المختبر الطبي والصيدلية والأشعة المقطعية، مركز رعاية وإيواء مرضى السرطان من الأطفال والنساء وما يقدمه من خدمات تمريضية وانشطة تتصل بالدعم النفسي للمرضى.

و التقى  بن حبتور، أثناء الزيارة رئيس واعضاء مجلس الامناء ورئيس المؤسسة الدكتور توفيق الخلي، حيث جرى الوقوف على أوضاع المؤسسة ونشاطها الخيري الذي يستفيد منه آلاف المواطنين المصابين بهذا الداء .

وعبر  بن حبتور، والوفد المرافق له ، عن الشكر للطاقم الإداري والطبي والتمريضي والفني على جهودهم الانسانية تجاه مرضى السرطان.. مشددا على المسئولية الوطنية والانسانية والاخلاقية الواقعة على عاتق الجهات الحكومية المعنية وذات العلاقة والقطاع الخاص في دعم المؤسسة وعملها الخيري الجليل، وأهمية ان تتضافر جهود الجميع لمواجهة هذا الداء الخبيث.

بدورة كشف رئيس المؤسسة الدكتور توفيق الخلي،ان عدد المستفيدين من نشاط المؤسسة في المركز الرئيسي وفروعها في المحافظات خلال العام الماضي 2023م وصل إلى قرابة عشرين ألف مريض.. لافتا إلى إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الذين قدموا الى المؤسسة في مركزها الرئيسي و الفروع وصل إلى إلى أكثر من 270 خدمة متنوعة إضافة إلى استفادة قرابة 30 ألف حالة في مجال الرعاية الاجتماعية.

وأشارالخلي، إلى أن الخدمات الصحية تشمل الادوية الكيماوية والمساعدة والموجهة والعمليات الجراحية والعلاج الإشعاعي والاشعة المقطعية والرنين المغناطيسي فيما تغطي خدمات الرعاية الاجتماعية جوانب الأمن الغذائي والمأوى والحماية والتعليم والتأهيل والتمكين الاقتصادي والدعم النفسي والاعضاء التعويضية.

وبين الخلي،أن مشروع التمكين الاقتصادي التابع للمؤسسة يركز في نشاطه التدريبي على عدد من المجالات الانتاجية التي تعين المرضى المتعافين على امتلاك سبل العيش الكريم، فضلا عن الخدمات الإيوائية التي توفرها المؤسسة للنساء والأطفال.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply