sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » فعالية احتفائيه بمناسبة ذكرى المولد النبوي للجامعات اليمنية وملتقى الطالب الجامعي بصنعاء ..



نبأنيوز –صنعاء خاص
اقيمت اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية  بمناسبة ذكرى المولد النبوي نظمتها ملتقى الطالب الجامعي وزارة التعليم العالي بالتعاون مع جامعة صنعاء والجامعات الأهلية.
وفي الفعالية اكد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة المجلس السياسي - حسين حازب –أهمية الاحتفال بالمناسبة التي احتفل به الكون كله وابتهج بقدوم مولد النور والرحمة والعدالة والهداية ايذاناً بميلاد عهد جديد يشع فيه الخير ويظهر فيه الحق على الباطل وينتصر الخير على الشر ويتم فيه تحرير العبودية من الاستعباد إلى طاعة العباد.
وتطرق الوزير حازب إلى الانتصارات المحققة في ميادين العزة والبطولة وفي المقدمة “عملية نصر من الله بمراحلها المختلفة”، وكذا الانتصارات الداخلية تنفيذاً للشعار الذي أطلقه الرئيس الصماد ” يدٍ تحمي ويد تبني ” وآخرها تدشين رئيس المجلس السياسي الأعلى الاجراءات التنفيذية لمكافحة الفساد في مختلف مؤسسات الدولة.
من جانبه أشاد رئيس اللجنة الإشرافية العليا للاحتفال بالمولد النبوي نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين بتفاعل قيادات ومنتسبي الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية ومشاركتها في هذه المناسبة الدينية تجسيداً وتعظيماً لنبي الرحمة المهداة انطلاقاً من قوله تعالى” قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
واعتبر شرف الدين  تنظيم الجامعات اليمنية احتفالية هي الأولى من في تاريخ الجامعات اليمنية والأهلية ابتهاجاً وفرحاً بمولد النور الذي أضاء به الله العالمين وتعكس تمسك اليمنيين بالمنهج القرآني والسيرة النبوية العطرة.
بدورة اوضح  -جبريل الرضي – من ملتقى الطالب الجامعي أن الاحتفال بالمولد النبوي من أعظم المناسبات التي تحتفل بها الأمة الإسلامية للتذكير بأخلاق وصفات معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، والسير على نهجه ومحطة لجمع شمل المسلمين وتوثيق عرى المحبة والاخاء فيما بينهم والتزود بالتعاليم والشمائل المحمدية.
وأكد الرضي في تصريح صحفي على هامش الاحتفال  على أهمية الاقتداء بالرسول في التعامل والأخلاق والعمل من أجل الآخرين والتضحية في سبيل الله  وعلى ضوء التوجيه الرباني الحكيم  وتجسيداً لقول الله تعالي (لقد كان لكم في رسول الله أسوةٌ حسنةٌ)..
وتخلل الحفل الذي حضره عدد من الوزراء ونوابهم وأعضاء من مجلسي النواب والشورى ورئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ورؤساء ونواب ومنتسبي الجامعات الحكومية والأهلية والاكاديميين وحشد من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات، تقديم أوبريت مولد خير الخلق لفرقة ملتقى الطالب الجامعي.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم