sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تدشين الحملة الوطنية 2020م سأبدأعامي بخير لدعم مرضى السرطان بصنعاء..



نبأنيوز -صنعاء خاص 
تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم الخميس  بالعاصمة صنعاء الحملة الوطنية 2020م سأبدأعامي بخير بحفل فني ومعرض توعوي وبازار خيري لدعم مراكز مرضى السرطان ..
وفي مستهل الفعالية شدد الحاج- محمد محمد صلاح-عضو مجلس أمناء مؤسسة مكافحة السرطان -نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بأمانة العاصمة على ضرورة وأهميةالوقوف الى جانب مرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم دعياً في الوقت نفسة    كل اهل الخير ورجال المال الاعمال في داخل الوطن وخارجه إلى دعم المؤسسة وتقديم الدعم السخي حتى تتمكن المؤسسة من تحقيق رسالتها الإنسانية. 
وأشارالحاج صلاح الى أن القطاع الخاص يضع دعم المشاريع الخيرية في مقدمة أولوياته ويجب تضافر الجهود من اجل التصدي لهذا المرض والوقاية من هذا المرض. ..
بدورة ثمن عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور -محمد صالح النعيمي -الدور المهم الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لمكافحةالسرطان موكداً أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية مع القطاع الخاص لرعاية مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم..
 وحث الدكتور النعيمي الجهات المعنية بوزارة الصحة التنسيق والتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان لرعاية مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل العدوان الغاشم وحصاره الجائر.
 وأكد الدكتور النعيمي أهمية نشر التوعية حول مرض السرطان في أوساط  المجتمع.. مشدداً على أهمية دور وسائل الإعلام من خلال التعريف بالمرض وأهمية اكتشافه مبكراً بما يمكن من مكافحته واستئصاله.
فيما أشارت الطفلة صفوة الشريف في كلمة المرضى، إلى معاناة مرضى السرطان وخاصة الأطفال وأملهم في تقديم العون بما يمكنهم من التغلب على هذا المرض.
تخلل الحفل عرض تعريفي عن المؤسسة ووصلات إنشادية ومسرحية عبرت عن معاناة مرضى السرطان وأهمية تقديم الدعم المادي والمعنوي وتوفير الرعاية الطبية والخدمات العلاجية لهم .
 هذاوقد زار عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور محمد النعيمي ومعه نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وأمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري، دار الحياة ومركز الكشف المبكر عن السرطان التابعين للمؤسسة.
وخلال الزيارة قدم مدير عام المؤسسة توفيق عبدالحبيب الخلي وأعضاء مجلس الأمناء نبذة مختصرة عن المؤسسة وفروعها والخدمات التي تقدمها .
وطاف النعيمي والجنيد والحوري بأقسام دار الحياة واستمعوا من مديرة الدار وجدان الجرموزي، إلى شرح عن ما توفره الدار من سكن صحي وخدمات للنزيلات المصابات بالسرطان .
وخلال زيارتهم لمركز الكشف المبكر تعرفوا من مديرة المركز الدكتورة أسماء السلامي والمختصات على الخدمات التي يقدمها من المعاينة السريرية لسرطان الثدي والدعم النفسي للمصابات، وكذا أجهزة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم