sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » توقيع الديوان الشعري الأول للقاضي المحبشي بعنوان "تعيد أباة الضيم" بالعاصمة صنعاء ..

 

نبأ نيوز – صنعاء – خاص

في خضم الاحتفالات بيوم الولاية وُقِع صباح اليوم  الاحد بالعاصمة صنعاء الديوان الشعري الأول للقاضي -عبد الوهاب المحبشي-بعنوان  "تعيد أباة الضيم"..

وفي حفل التوقيع الذي جاء برعاية المكتب السياسي لأنصار الله، أوضح  القاضي المحبشي أن ديوانه إهداء لروح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ومشروعه القرآني الذي أحيا الأمة وبعث فيها الأمل والعنفوان من جديد، وأنه تعبير عن امتنان للشهيد القائد واعتذار إليه.

بدورة اشاد وكيل وزارة الثقافة -محمد الغراب- بمحتويات الديوان الذي أغزر من الناحية البلاغية والمعاني مشيراً في الوقت نفسة  إلى أن القاضي  المحبشي أحيا القضية وجسدها من خلال الشعر والكلمة وسيضيف ديوانه الكثير إلى شعر الجهاد ومقارعة الظلم والاستبداد.

وفي كلمة  للشاعر -عبد الحفيظ الخزان -الذي قرأها عنه أحد الحاضرين تحدث فيها عن الديوان وقال إن شعر المحبشي بُني على الثقافة القرآنية وجسد كثير من الأساسيات والموجهات القرآنية، وأوضح أن الشاعر حمل هموم وطنه وأمته وهم المستضعفين متخذا من سلاح الشعر موقفه مبشراً بالثقافة القرآنية وبعصر أدبي أنضجته المسيرة القرآنية.

هذا وقد حوى الديوان عدد من القصائد التي تحكي عن الشهيد القائد ومظلوميته ومشروعه القرآني وكذا عن الشهداء وقضيتهم العادلة والمحقة وغيرها من القصائد الوطنية والجهادية التي تستنهض همة الأمة وتصدح بقضاياها.

 

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply