sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء ..دائرة الثقافة القرآنية تنظم ندوة بعنوان “الرحمة المهداة والنعمة المسداة ” بمناسبة المولد النبوي الشريف. ..

 



نبأ نيوز – صنعاء – خاص

نظمت دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي لانصار الله  مساء أمس  الثلاثاء بالجامع الكبير بالعاصمة صنعاء  ندوة بعنوان “الرحمة المهداة والنعمة المسداة ” بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الندوة الدينية استعرض الدكتور- احمد مطهر الشامي- الخصائص العظيمة والمزايا الكريمة والأخلاق الحميدة والفضائل المحمدية التي اختص الله بها الرسول الأعظم من بين سائر عباده مؤكداً  أن اليمنيين يحتفلون بالرسول بحفاوة كبيرة .. مرجعا ذلك إلى أن اليمنيين أول من احتفل برسول الله عندما خرج من مكة واستقبله الأوس والخزرج على مشارف المدينة المنورة.

وعبر الدكتور الشامي في محاضرة له عن المولد النبوي عن عظم هذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله واستلهام النهج القرآني والقيم الإنسانية الرفيعة.

وأوضح الشامي أن النبي صلوات الله عليه وآله شاهد على الأمة بإبلاغها الرسالة، ومبشراً لأهل طاعته باتباعها وداعياً إلى توحيد الله وعبادته وسراجاً منيرا يهتدى به إلى الحق الذي يريده المولى عز وجل لعباده.

وأشار الشامي إلى السجايا التي امتاز بها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأن الله وهبه كل خلق كريم فجعل السكينة لباسه والبر شعاره والتقوى ضميره والصدق والوفاء طبيعته والعفو والمعروف خلقه والعدل سيرته والحق شريعته والهدى إمامه والإسلام ملته والحكمة كلامه، وجعل أمته خير أمة أخرجت للناس.

ولفت الشامي إلى أن من حق النبي صلوات الله عليه وعلى آله علينا أن نعظمه ونجله ونحبه ونحتفل بمولده لنظفر بالنصر والفوز الذي يمثل جائزة حبه لنا صلوات الله عليه.

ودعا الشامي الجميع إلى المشاركة في إحياء المولد النبوي الشريف غداً الخميس ، كونه مناسبة تمثل عاملاً أساسياً لانتصار الشعب اليمني.



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply