sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » تدشين حملة وطنية طارئة للتحصين ضد شلل الأطفال في (14) محافظة يمنية ..


 



نبأ نيوز – صنعاء – خاص

دشنت صباح اليوم السبت الحملة الوطنية الطارئة للتحصين من منزلٍ لمنزل ضد شلل الأطفال في (14) محافظة يمنية وتستهدف على مدى ثلاثة أيام (28-30) نوفمبر تطعيم خمسة ملايين  وخمسمائة ألف طفل وطفلة دون سن الخامسة..

حيث قام رئيس الوزراء بحكومة المجلس السياسي بصنعاء –د- عبدالعزيز بن حبتور برفقة  وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والإدارة المحلية علي القيسي وممثلو منظمتي الصحة العالمية واليونيسف بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بإعطاء جرعات اللقاح لعدد من الأطفال إيذاناً بتدشين الحملة.

واستمع بن حبتور من القائمين على الحملة إلى شرح عن الحملة التي ينفذها 14 ألف و677 فريقا تضم 27 ألف و500 عامل صحي .. موضحين أن الحملة التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وتحالف اللقاح العالمي، تستهدف الأطفال دون سن الخامسة من العمر بجميع المحافظات بمن فيهم الأطفال الذين تم تحصين سابقا.

 وأكد بن حبتور ، في تصريح لوسائل الإعلام، أهمية هذه الحملة التي تستهدف حماية أطفال اليمن من الإصابة بشلل الأطفال خاصة بعد تسجيل حالات إصابة بهذا المرض.

وأشار بن حبتور، إلى الأبعاد الإنسانية والوطنية لهذه الحملة.. مشيداً في الوقت نفسة بجهود قيادة وزارة الصحة العامة والسكان والفرق الميدانية المنفذه للحملة ..

بدورة اوضح وزير الصحة العامة والسكان- طه المتوكل- أن الحملة تأتي في إطار مكافحة الأوبئة في الجمهورية اليمنية ومنها شلل الأطفال الذي ظهر في بعض المحافظات .

ودعا الوزير المتوكل الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم لأخذ جرعات اللقاح .. مشيدا بجهود الكوادر الصحية في تنفيذ الحملة وكذا السلطات المحلية ووسائل الإعلام وشركاء العمل الصحي.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور -محمد المنصور -إلى أهمية الحملة الطارئة لتحصين الأطفال ضد هذا المرض.. مؤكدا عزم الوزارة الحفاظ على خلو اليمن في خلوه من مرض شلل الأطفال.

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply