sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » بدء فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثالث لجمعية جراحي التجميل بالعاصمة صنعاء..

 


نبأ نيوز – صنعاء –خاص

بدأت اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثالث  لجمعية جراحي التجميل والترميم اليمنية بمشاركة عدد أطباء التجميل والحروق من عموم محافظات الجمهورية ..

وفي افتتاح المؤتمر الذي تنظمه على مدى يومين جمعية جراحي التجميل والترميم والحروق بالتعاون مع مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا –اكد رئيس المؤتمر رئيس جمعية أطباء جراحة التجميل الدكتور- نصر حميد احمد نائف القدسي- أهمية المؤتمر العلمي السنوي الثالث  والذي يعتبر همزة وصل بين أطباء جراحة التجميل باليمن والشركات المختصة وإبراز قدرات الطبيب اليمني.

وتطرق الدكتور القدسي الى أهداف المؤتمر وسعيه لتقديم الرعاية الصحية والتجميلية بأسلوب علمي والإسهام في تبادل الخبرات بين الأطباء لتحسين مستوى الأداء وفق المعايير العلمية موكدا في الوقت نفسة الى ان جمعية جراحي التجميل والترميم والحروق تسعى  الى تعزيز أنشطتها  وبرامجها  في المجال العلمي والبحث..

وأشار الدكتور القدسي إلى أن المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 250 طبيب وطبيبة من مختلف محافظات الجمهورية سيناقش أكثر من 30 وورقة علمية وعروض خاصة بجراحة التجميل والترميمات والحروق... منوهاً بدعم قيادة وزارة الصحة واهتمامها وكذا دعم الشركاء لانعقاد المؤتمر .

بدورة أكد مدير مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور- فهمي الحكيمي- أهمية انعقاد المؤتمر الطبي الخاص بجراحة التجميل والحروق بعد النجاحات التي حققها المؤتمر الطبي الخاص بهشاشة العظام فيما يخص تبادل الخبرات بين الأطباء والجراحين اليمنيين.

وأشار الدكتور الحكيمي -  الى حرص مستشفى العلوم للارتقاء بالجانب الطبي والصحي والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لإقامة العديد من المؤتمرات والندوات الطبية لمواكبة التطورات الحديثة التي يشهدها الطب والجراحة.

هذا وكان  عضو المجلس السياسي الأعلى -أحمد غالب الرهوي- قد اكد اهمية انعقاد المؤتمرفي الوقت الراهن  كونه فرصة للتواصل بين الأطباء من عموم محافظات الجمهورية".. مشيرا إلى الأهمية العلمية للمؤتمر من خلال مناقشة الأفكار وتبادل الخبرات في مجال التجميل والحروق وخاصة مع تزايد عدد المصابين بالحروق جراء العدوان وقصفه المستمر على المدن .

واشار الرهوي إلى أنه برغم أن الفكرة السائدة لدور طبيب التجميل هو ترميم ما أفسده الزمن إلا أن طبيب التجميل والحروق في اليمن له دور كبير ورسالة إنسانية في تخفيف معاناة جرحى العدوان والمتضررين من القصف.

وتطرق الرهوي  إلى المعاناة التي عاشها أبناء الجنوب في ظل الاستعمار ودورهم في مقاومة المحتل الجديد ومدى التمسك بالوحدة اليمنية وتعمقها في أوساط المجتمع.

 

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply