sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » صنعاء ..انطلاق بطولة كرة السلة الثالثة للسيدات والاولى للرجال لفئات الاشخاص ذوي الاعاقة ..

 


انطلقت اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء منافسات النسخة  الثالثة للسيدات والاولى للرجال من بطولة كرة السلة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الاعاقة..

ويشارك في البطولة التي تقام تحت شعار ( في كل الميادين .... نستطيع )و ينظمها الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة تزامنا مع اليوم العالمي والعربي للأشخاص ذوي الاعاقة للفترة (6-13 ) من الشهر الجاري  اكثر(53 ) لاعبا ولاعبة  من فئة السيدات(حامل اللقب في البطولة الثانية مركز ارادة ومركز السلام ونادي المستقبل وجمعية التحدي والناجين من الالغام) ومن فئة الرجال  يشارك فيها اربع فرق هي ( مركز السلام ،نادي المستقبل ،نادي الصمود لمعاقي جرحى الحرب وجمعية مستقبل اليمن )..

وفي تدشين فعاليات البطولة أكد مدير البطولة -خالد محسن الحيمي – اهمية البطولة التي تقام بالعاصمة صنعاء وان اللاعبين المشاركين في البطولة قد دخلوا معسكرا تدريبيا لمدة شهرين بقيادة المدرب الوطني عبده محمد زايد..

وثمن الحيمي جهود كل اللجان المشكلة التي بدأت بتنفيذ مهامها من وقت مبكر والحماس لدى الجميع بإنجاح هذه البطولة التي ستكون منافساتها قوية بين الفرق المشاركة.

بدورة شدد رئيس اللجنة الاعلامية – طه الصياد – على أهمية تكثيف الحملات الاعلامية الهادفة والمنسقة لتعزيز الاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة ليستطيعوا أداء دورهم في مجتمعاتهم..

واكد الصياد اهمية الاستمرار في اقامت الانشطة الرياضة الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة على مدى العام سيما وان للرياضة أهمية كبيرة للأفراد ذوي الإعاقة، فهي تعني النشاط مشيراً في الوقت نفسة ان الانشطة الرياضة  التي يمارسها  ذوي الإعاقة تكسبهم  الثقة في أنفسهم وتجعل لديهم مقومات الإرادة والعزيمة كما تشكل لهم هدفاً يستطيعون من خلاله تجاوز المصاعب وتحدي الضغوطات والارتقاء إلى أفضل المستويات وتحقيق نتائج وإنجازات تستحق الاعتراف بوجودهم كعنصر وطني له كامل الحقوق في الانتماء والمشاركة المجتمعية..

وطالب الصياد الجهات المعنية في الدولة الى مزيد من الاهتمام بالفئات ذوي الإعاقة والعمل على انشاء مبنى  لنادي رياضي خاص بذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ومراعاة خصوصية ذوي الإعاقة من الناحية الرياضية.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply