sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الفريق السامعي يشدد على ضرورة إعادة النظر بالتشريعات الخاصة بدعم مرضى السرطان..

 


نبأ نيوز – صنعاء – خاص

شدد عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق -سلطان أحمدعبدالرب  السامعي- على ضرورة إعادة النظر بالتشريعات الخاصة بدعم مرضى السرطان وعمل نسبة مخصصة لهم  سيما من تجار المبيدات.

وأكد الفريق السامعي  في فعالية احتفالية باليوم العالمي للسرطان نظمها صندوق مكافحة السرطان اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء - على أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة المؤسسات الإعلامية والإرشادية في التوعية وحشد الطاقات المجتمعية لدعم مرضى السرطان ..

وحث الفريق  السامعي صندوق مكافحة السرطان والمؤسسات الحكومية المعنية على التنسيق مع المؤسسات الخاصة لمواجهة مرض السرطان مشيرا في الوقت نفسه الى أن انتشار المبيدات وزيادة استخدامها من قبل المزارعين ضاعف من انتشار مرض السرطان .. مستعرضاً ما يعانيه مرضى السرطان جراء استمرار العدوان والحصار وإغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع دخول الأدوية الخاصة بهم.

هذا واطلع عضو المجلس السياسي الأعلى السامعي ومعه رئيس صندوق مكافحة السرطان الدكتور المداني على سير العمل بمركز لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت.

وتفقدوا التجهيزات بالمركز والتوسعة في قسم وحدة علاج لوكيميا الأطفال، واستمعوا من مدير مركز لوكيميا الأطفال الدكتور عبدالرحمن الهادي إلى إيضاح عن مكونات القسم الذي يشمل جناح إعطاء خارجي للعلاج الكيميائي بسعة 15 سريراً وغرفة عمليات صغيرة وغرفة التحضير الكيميائي والعيادات الخارجية والصيدلية وغرفة الدعم النفسي وعدد من الملحقات.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply