sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الحوثي يشدد على ضرورة تفعيل دور صندوق دعم التعليم لضمان حلحلة الصعوبات وتوفير راتب المعلم...

 


نبأ نيوز – صنعاء – خاص

شدد  عضو السياسي الأعلى -محمد علي الحوثي-على ضرورة تفعيل دور صندوق دعم التعليم لضمان حلحلة الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية وفي مقدمتها توفير راتب المعلم.

جاء ذلك في الاحتفال المقام اليوم السبت بالعاصمة صنعاء لتكريم أوائل الجمهورية للثانوية العامة للعامين الدراسيين 2018- 2019 و2019- 2020م "دفعة الشهيد القائد" حيث أكد الحوثي- ان ثبات وصمود المعلمين والتربويين واستمرارهم في تأدية رسالتهم، امتدادا لرسالة الأنبياء والمرسلين رغم معاناتهم بسبب توقف الرواتب ..

وجدد الحوثي تأكيده بأن الشعب اليمني سيتحرر بدحر العدوان إلى الأبد ليحقق النهضة التعليمية التي تليق بشعب التاريخ والحضارة معتبراً ان تفوق الطلاب والطالبات، انتصاراً علمياً يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

وخاطب الحوثي تحالف العدوان الأمريكي السعودي "نحن اليوم بهذا الحفل ننتصر رغم سعيكم منذ اليوم الأول لعدوانكم لإفشال التعليم بمراحله المختلفة، من خلال قصف المدارس واستهداف المعلمين بقطع مرتباتهم وإرعاب الطلاب في مدارسهم بالغارات الجوية، لكن الشعب اليمني استمر في التعليم ليحقق انتصارا نحن اليوم نحتفي به".

بدورة أكد وزير التربية والتعليم -يحيى بدرالدين الحوثي -حاجة الوطن للمتفوقين والمتميزين لبناء المسيرة العملية والعملية والتنموية .. مثمناً تفوق الأوائل رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره وانعكاسات ذلك على سير العملية التعليمية.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات فنية وإنشاديه معبرة عن المناسبة تم تكريم أوائل الجمهورية بجوائز عينية ونقدية، مقدمة من رئيس مجلس إدارة مجموعة الكبوس للتجارة والصناعة والاستثمار الاستاذ – حسن محمد الكبوس و المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد الأستاذ محمد الانسي .. فيما قدّمت وزارة التربية والتعليم لأول مرة أربع سيارات للأربعة الطلاب الحاصلين على المركز الأول في القسم العلمي خلال العامين الدراسيين.

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply