sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يدين بشدة استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

 

نبأ نيوز – صنعاء – خاص

أدان المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان  بأشد العبارات استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل.. مطالباً في الوقت نفسه المحاكم الدولية بفتح تحقيق عاجل لمتابعة مجرمي الكيان الصهيوني المحتل عن جرائمه ضد الإنسانية..

وأكد بيان صادر عن المجلس برئاسة الشيخ – محمد بلعيد الكندي -  التأكيد بأن وقوف الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الصهيوني، صفعة في وجه الأنظمة العربية الموالية للكيان الصهيوني مشيداً بصمود ونضال الشعب الفلسطيني ودور المقاومة في غزة والقدس في ضد العدوان الصهيوني دفاعاً عن النفس والأرض والعرض..

وجاء في البيان أنه "منذ أكثر من 72 سنة من الاحتلال الاستيطاني لفلسطين التاريخية، لا يزال الشعب الفلسطيني يرزخ تحت نير الاستعمار الغاشم"، وها هو اليوم يعيش مأساة دموية جديدة في سياق الحملات الصهيونية الإسرائيلية الشرسة و المتلاحقة، المتسمة بدعم دولي متحيّز لها غايتها إبادة شعب أبيّ أعزل وتهويد أرضه التاريخية، و شرعنة منطق تواجده بالقوة و الجبروت و تدنيس هويته و مقدساته و حرمانه من ممارسته لشعائره الدينية المقدسة".

كما جدد البيان تأكيد وتأييد رئيس واعضاء المجلس الاعلى لمواجهة العدوان مواقفهم الراسخة تجاه الشعب الفلسطيني ونضالاته من أجل المحافظة على وجوده و هويته و استعادة حقه المسلوب حتى نيل حريته واستعادة أراضيه المحتلة والمقدسات المغتصبة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

واشار البيان الى أن ممارسات الاحتلال الصهيوني تضرب عرض الحائط روح الشرائع السماوية والوضعية و قرارات الشرعية الدولية بخصوص الحقوق الطبيعية للشعوب، معتمدا في ذلك على أحدث الأسلحة المدمرة و المحرمة دوليا، والتي يذهب ضحيتها العديد من الأرواح البشرية، نساء، أطفالا وشيوخا"، الى جانب البنى الأساسية، برغم قلتها و هشاشتها، بما في ذلك مقرات الإغاثة الدولية والاستشفائية.

كما طالب البيان  بسرعة فتح تحقيق عاجل لمتابعة مجرمي الكيان الصهيوني عن جرائمه ضد الإنسانية"، مناشدة المجتمع الدولي، "العمل على الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و ضمان حمايته و مقدساته و أرواحه بمرافقة أممية دولية".



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply