sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رابطة علماء اليمن تحيي ذكرى فتح مكة وغزوة بدر بالعاصمة صنعاء..

 


نبأ نيوزنيوز – صنعاء – خاص

أحيت رابطة علماء اليمن ظهر اليوم الخميس  بالعاصمة صنعاء ذكرى فتح مكة وغزوة بدر تحت شعار "  دروس من غزوة بدر وفتح مكة ".

وفي الفعالية أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة -عبدالفتاح إسماعيل الكبسي- على أهمية الاستفادة من الدروس والعبر في غزوة بدر الكبرى، في ظل ما يمر به اليمن من عدوان وغزو واحتلال، لمواجهة قوى العدوان وإفشال مخططاتها التآمرية.

وأوضح الكبسي أن غزوة بدر الكبرى مثلت فرقانًا بين الحق والباطل والعبودية الواقعية للأشخاص والأهواء والقيّم والأوضاع والشرائع والقوانين والتقاليد والعادات وبين الرجوع إلى الله الواحد الذي لا إله غيره، ولا متسلط سواه، ولا حاكم من دونه، ولا مشرع إلا إياه.

ولفت العلامة الكبسي إلى أن الاتصال بالله تعالى والتوجه إليه بطلب النصر والتأييد، كان عنواناً لانتصار المسلمين في غزوة بدر الكبرى، كغزوة فاصلة بين الخير والشر، ومعركة إلهام للمؤمنين في أن الله يدافع عن عباده المستضعفين والمظلومين.

وفي ختام الفعالية التي حضرها  رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين وعضوا رابطة علماء اليمن طه الحاضرين وخالد موسى وكوكبة من العلماء- صدر بيان أكد على أهمية تعزيز عوامل والصمود والوعي من خلال دروس غزوة بدر وفتح مكة واستنهاض العزائم وتحريضهم على الجهاد لمواجهة المعتدين والغزاة.

كما حذر البيان من خطورة المرحلة ومغبة التخاذل وعواقب التثبيط عن الجهاد في سبيل الله لإحقاق الحق وإعلاء كلمة الله والبعد عن كل صور الإرجاف وتجديد الدعوة  للمغرر بهم ممن يقاتلون في صف العدوان مراجعة حساباتهم والعودة إلى جادة الصواب والتخلي عن مناصرة الغزاة.

وثمن البيان الدور البطولي لأحرار مأرب وبقية الشعب اليمني ممثلا بالجيش واللجان الشعبية في التحرك المشروع والرامي لتحرير محافظة مأرب .. وبارك هبة الشعب الفلسطيني ضد غطرسة العدو الصهيوني وممارساته الوحشية ونبارك للمقاومة مواقفها الجهادية وعملياتها العسكرية المشروعة حتى تحرير المسجد الأقصى والأرض المباركة.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply