sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » مؤتمر صحفي لوزارة النقل لاستعراض الأضرار والخسائر بقطاع النقل جراء العدوان ..

 



نبأ نيوز   – صنعاء – خاص  

عقدت وزارة النقل بحكومة الإنقاذ صباح اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء مؤتمر صحفي لاستعراض الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان والحصار على قطاع النقل ..

وفي المؤتمر الصحفي أكد وزير النقل -عامر المراني- أن تحالف العدوان استهدف على مدى السبع السنوات الماضية، الأطفال والنساء والمدنيين ودمر البنية التحتية بما فيها المطارات والموانئ والمنافذ البرية والبحرية والجوية، في تحد صارخ للقوانين والمواثيق والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والإنسانية.

وكشف الوزير المراني عن إجمالي الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاعات النقل البرية والبحرية والجوية المباشرة وغير المباشرة منذ بداية العدوان حتى مارس 2021 والتي بلغت سبعة مليارات و657 مليون دولارو أن الأضرار والخسائر التقديرية التي طالت قطاع الطيران المدني والأرصاد والقطاعات المرتبطة بها بلغت خمسة مليارات و277 مليون دولار، فيما بلغت أضرار وخسائر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري المباشرة وغير المباشرة 208 ملايين دولار.

وجدد الوزير المراني التأكيد على جهوزية مطار صنعاء الدولي التشغيلية والفنية والمهنية لاستقبال كافة الرحلات المدنية ووصفا الوضع الإنساني في اليمن بالمأساوي بشهادة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، إلا أن أياً من المنظمات الدولية لم تحرك ساكناً للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply