sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » جمعية النبراس تدشن المخيم الطبي الجراحي المجاني 218 لإزالة المياه البيضاء بصنعاء ..

 



نبأ نيوز  – صنعاء –خاص

دشنت جمعية النبراس الصحية اليوم الاحد بالعاصمة صنعاء الحملة الـ 73 والمخيم الطبي الجراحي المجاني 218 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ..

وفي حفل التدشين أكد مدير جمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول، أن الجمعية تقدم خدمات طبية مجانية طوال العام من خلال إقامة مخيمات لطب وجراحة العيون بهدف تخفيف معاناة المحتاجين لإزالة المياه البيضاء في مختلف المحافظات.

وأشار الأشول الى  أن الحملة الـ 73 والمخيم الطبي الجراحي المجاني 218 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، تنظمها مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية يأتي استمراراً لجهود الجمعية في العمل الخيري والإنساني لمكافحة العمى ورعاية البصر في الجمهورية اليمنية..

واوضح الأشول أن المخيم الذي يستمر خمسة أيام يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ثلاثة آلاف و500 حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، إضافة إلى إجراء 350 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف أدوية مجانية.

واكد الاشول اهمية الشراكة بين جمعية النبراس ومؤسسة التواصل للتنمية الانسانية  من خلال دعم المخيمات الطبيةالتي تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً من المصابين بالعمى الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية في مجال المياه البيضاء التي تنتشر باليمن.

بدورة اشاد وكيل امانة العاصمة المساعد - احسن القاضي- بالدور الايجابي الذي تقدمة جمعية النبرس الصحية من خلال تقديم العون والمساعدة الطبية والصحية للمحتاجين والفقراء ..



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply