sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تنظم صنعاء ورشة عمل حول الخارطة البحثية للأعوام 2021- 2025م ..

 





نبأ نيوز    – صنعاء – خاص

عُقدت اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء ورشة عمل حول الخارطة البحثية للأعوام 2021- 2025م، نظمتها الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في إطار اهتمام القيادة السياسية والثورية بالبحث العلمي.

وتأتي الورشة تحت شعار "الخارطة البحثية أولوية وطنية لتحقيق الشراكة والتنمية المستدامة"، ضمن أولويات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة (يد تحمي ويد تبني).

وتسعى الهيئة العليا للعلوم من خلال المشروع، إلى تطوير المجال البحثي والأكاديمي في اليمن،  إضافة إلى تعزيز التنسيق والشراكة بين القطاعات البحثية والعلمية من جهة والوحدات الإنتاجية والصناعية من جهة أخرى.

وفي الورشة تطرق رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير عبد الرحمن القاضي، إلى أهمية وضع خارطة البحث العلمي لتحقيق التنمية.

واستعرض القاضي الإشكاليات التي واجهت البحث العلمي خلال السنوات الماضية، لعدم الاهتمام بالبحث العلمي والافتقار للسياسة الخاصة بالبحث العلمي.

ولفت القاضي إلى أولويات الهيئة في مجال البحث العلمي وطبيعة عملها في دعم وتطوير البحث العلمي والباحثين والمبدعين .. مبيناً أن من مهام الهيئة الإشراف على دعم البحوث ووضع آليات لرعاية المبدعين ووضع خطط وآليات لتعزيز العلاقة بين المؤسسات العلمية والبحثية والوحدات الاقتصادية في القطاعين العام والخاص.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply