sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحيي اليوم العالمي لمكافحة السرطان وتختتم ملتقى الرعاية الاجتماعية لمرضى السرطان . .

 




نبا نيوز –صنعاء -خاص

أحيت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم العالمي لمكافحة السرطان ٤ فبراير وذلك بإقامة حفل اختتام ملتقى الرعاية الإجتماعية لمرضى السرطان الذي عقد على مدى ثلاثة أيام بالعاصمة صنعاء  .

في حفل ختام الملتقى الذي حضره عدد كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والمؤسسات العاملة في مجال رعاية السرطان ورجال المال والأعمال والمهتمين بمجال رعاية مرضى السرطان - اكد  رئيس مجلس أمناء المؤسسة -حسن الكبوس- أهمية الشراكة الجمعية بين القطاع الخاص والحكومي ومنظمات المجتمع المدني في التركيز على الرعاية الإجتماعية لمرضى السرطان وعدم تجاهل هذا الجانب مواكباً للرعاية الصحية موضحاً التأثيرات الإجتماعية لمريض السرطان خاصة النساء والأطفال الذين يمثلون نسبة عالية من الحالات . 

وشدد الكبوس على اهمية  تطبيق وتنفيذ التوصيات المنبثقة عن الملتقى والتي ستمثل خارطة طريق للجميع في مجالات الرعاية الإجتماعية لمرضى السرطان لجميع الشركاء.

بدورة شاد وزير الشؤون الإجتماعية والعمل - عبيد بن ضبيع – بالجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان وجميع الشركاء العاملين في مجال رعاية مرضى السرطان في اليمن في ظل الظروف التي تمر بها اليمن من أوضاع صعبة.

واكد الوزير بن ضبيع على أهمية مخرجات ملتقى الرعاية الإجتماعية الذي أقامته المؤسسة هذا العام ضمن فعاليات إحياء اليوم العالمي لمكافحة السرطان وضرورة إنعكاس التوصيات على أرض الواقع اثناء العمل الإنساني في المشاريع النوعية لشريحة مرضى السرطان وإفراد مشاريع تخص هذه الشريحة التي تعاني صحياً وإجتماعياً من أجل التخفيف عنهم.

وفي حفل إختتام ملتقى الرعاية الإجتماعية الذي قدمت فيه فقرات مؤثرة تتعلق باهمية الرعاية الإجتماعية لمرضى السرطان وعلى هامش فعاليات الملتقى والحفل أقيم معرض الصور الذي تضمن عدد كبير من الصور واللوحات التي لفتت إنتباه الحضور والزائرين لمعاناة مرضى السرطان واحتياجاتهم الصحية والإجتماعية  وتم في الختام تكريم الجهات الداعمة للملتقى والجهات المشاركة.


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply