sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة يطالب بإلغاء الجمارك المزدوجة والعمل على فتح طريق صنعاء -عدن ..

 



نبانيوز –صنعاء –خاص

طالب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء-حسن الكبوس - بالحد من فرض الرسوم غير القانونية على التجار  والغاء الجمارك المزدوجة .

وجدد الكبوس المطالبة بالعمل على فتح طريق صنعاء الضالع  عدن وطريق تعز كرش عدن للتخفيف من معاناة المواطنين الذين يتحملون تبعات كثيرة نتيجة الإشكاليات التي تسببها بعض الأطراف.

جاء ذلك في الندوة  التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الاربعاء بعنوان -حول المتغيرات والتحديات الاقتصادية العالمية وإنعكساتها على الأسواق المحلية وسبل الحد منها-

واعلن الكبوس في الندوة  التي حضرها رئيس مجلس الوزراء -عبدالعزيز بن حبتور- عن قرار التجار من اعضاء الغرفة بعدم رفع أسعار المواد والسلع الغذائية خلال شهري شعبان ورمضان مراعاة لإوضاع المواطنين مشددا على ان استقرار الاوضاع التموينية والعمل على تعزيزها وتأمينها مسؤولية الدولة والقطاع الخاص وكل أطراف العملية الاقتصادية.

وبين الكبوس ان المتغيرات العالمية  بسبب الصراع الجيوسياسي و كورونا اثر على معروضات وإمدادات الغذاء في العالم , وانعكس ذلك سلبيا على الاوضاع المحلية , بالاضافة الى جملة العراقيل الاخرى الممتلثة بارتفاع  اجور الشحن  الدولي التي ارتفعت بنسبة 750% , بالإضافة الى ارتفاع كلفة التأمين  كما ارتفع اجور النقل الداخلي للحاوية الواحدة إلى نحو 2.4  مليون ريال .. موضحا ان تكلفة شحن الحاوية الواحدة من الصين ارتفعت من الفي دولار إلى 17 ألف دولار  بسبب زيارة التأمين جراء الحرب.

واشار الكبوس إلى ان تداعيات قرار جمارك عدن برفع سعر الدولار الجمركي من 250 ريال إلى 500 ريال رفع كلفة السلع , كما تضاعف معه الرسوم الجمركية وعراقيل النقل الداخلي عبر طرق وعرة ..

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply