sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » جمعية الصداقة اليمنية الصينية تعتبر زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية. .

 



نبأ نيوز- صنعاء-  –خاص

اعتبر جمعية الصداقة اليمنية الصينية إن زيارة نانسي بلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان دون موافقة سلطات جمهورية الصين الشعبية انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية وتمثل تهديدا خطيرا للأمن والسلام في المنطقة والعالم .

واكدت الجمعية في بيان صادر عنه حق جمهورية الصين الشعبية اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها ووحدة أراضيها ، فتايوان جزء لا يتجزأ من أراضي وحدود جمهورية الصين الشعبية ، وتعترف بهذا 181 دولة تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع الصين على أساس مبدأ صين واحدة بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية .

واشارت الجمعية الى ان الكثير من دول العالم تعاني من تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في شؤونها وانتهاك سيادتها ، وقد عانت ومازالت تعاني من ذلك العديد من الدول العربية بما فيها اليمن وفلسطين وسوريا والعراق وليبيا وغيرها ، وتتطلع كل شعوب العالم إلى انتهاء الهيمنة الأحادية الأمريكية على النظام العالمي ، وأن يسود فيما بين كل دول العالم الاحترام المتبادل والعدل والمساواة والمصالح المشتركة ، وأن يسود الأمن والسلام والاستقرار كل العالم .

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply