sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف : هيئة الزكاة لا تستطيع بمفردها تغطية الاحتياجات الكبيرة للفقراء. .

 

 



نبأ نيوز - صنعاء– سامي عبدان

قال  وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف, أ- محمد أحمد العياني : أن هيئة الزكاة لا تستطيع بمفردها تغطية الاحتياجات الكبيرة للفقراء في ظل الأعباء الكبيرة التي لا زالت تتحملها الهيئة نتيجة الظروف التي فرضها العدوان والحصار الغاشم وانقطاع المرتبات ,دعياً إلى التكافل الاجتماعي من قبل رجال الخير والمال والأعمال والتجار.

جاء ذلك خلال فعالية أطلق الهيئة العامة للزكاة مشروعي زكاة الفطر والمساعدات النقدية لعدد 700 ألف أسرة مستفيدة من الفقراء والمساكين في جميع محافظات الجمهورية الحرة بإجمالي 14 مليار ريال.

وكشف الوكيل العياني أن أعداد الفقراء فاقوا المليون أسرة ممن تم حصرهم ضمن  مشروعي زكاة الفطر والمساعدات النقدية منهم 150 ألف أسرة في أمانة العاصمة صنعاء ,لفتاً الى أن مشروع زكاة الفطر يستهدف أكثر من 260 ألف أسرة في مختلف المحافظات بأكثر من 5 مليارات ريال ، وتم إضافة مشروع المساعدات النقدية إليها ليستهدف المشروعان 700 ألف أسرة بقيمة 14 مليار ريال.

وكشف  الوكيل العياني عن جمع مليار ريال من زكاة الفطر في أمانة العاصمة وتم إضافة ملياري ريال بعد إعادة النظر وبتوجيهات من القيادة الثورية والسياسية ليشمل المشروع 150 ألف أسرة المحصورين في مديريات الأمانة العشر.

 


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply