sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » أفتتاح توسعة جديده لقسم الطوارئ التوليدية وتدشين مخيم مجاني بمجمع آزال الطبي بالعاصمة صنعاء..



نبأ نيوز -صنعاء–سامي عبدان

 أفتُتحت اليوم السبت بالعاصمة صنعاء التوسعة الجديدة لقسم الطوارئ التوليدية بمجمع آزال الطبي كإضافة نوعية للخدمات الطبية التي يحرص المجمع  الطبي على  تقديمها للمجتمع وكالتزام بالواجب الانساني والوطني وشعورا بالمسئولية نحو ابناء الوطن والمجتمع في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف قاسية وتحديات كبيرة اثرت على واقع القطاع الصحي وعلى الوضع المعيشي للمواطنين نتيجة العدوان والحصار الجائر...

وفي حفل افتتاح  التوسعة الجديدة بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان،د/ مطهر المروني، أكد مدير مجمع ازال الطبي بالعاصمة صنعاءد/فكري مهيوب الفقيه , الحرص على التخفيف من معاناة المرضى من خلال تقديم الخدمات الطبي لشريحة الفقراء والمعوزين ومحدودي الدخل والنازحين وأسر الشهداء خاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتفاقم جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر المفروض على اليمن ...

واوضح د/الفقيه أن التوسعة ستكون إضافة نوعية وتعزز من تقديم الخدمات التوليدية للمواطنين في المجمع، والتخفيف من مضاعفات حالات التوليد التقليدية, وأن التوسعة تأتي وفقاً لاحتياجات قسم الطوارئ التوليدية الذي ينفذ أكثر من ١٢٠ عملية ولادة في الشهر .

ولفت د/الفقيه الى أهمية افتتاح التوسعة في قسم الطوارئ التوليدية نظرا لتزايد اقبال الحالات المرضية التوليدية على المجمع الطبي الذي يعمل على مدار ٢٤ ساعة لتقديم خدماته لمواطني مديرية آزال والمديريات المجاورة لها.

وعلى هامش افتتاح التوسعة الجديدة لقسم الطوارئ التوليدية ,اطّلع نائب وزير الصحة العامة والسكان، على سير العمل في مجمع أزال الطبي ,واستمع من القائمين على المجمع والكادر الطبي، إلى شرح حول مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدّمها المجمّع للمرضى، والصعوبات التي يواجهها، واحتياجاته للارتقاء بمستوى الأداء..

واشاد نائب وزير الصحة العامة والسكان بجهود كوادر المجمع الادارية والفنية في تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمواطنين بما يتناسب مع ظروفهم وقدراتهم المعيشية. الامرالذي يعكس مستوى عالي من الشعور بالمسئولية والالتزام الاخلاقي تجاه الشرائح الفقيرة التي تأثرت نتيجة العدوان الغاشم على بلادنا والذي تسبب بأثار كارثية على مختلف القطاعات لاسيما القطاع الصحي الذي كان من اشد القطاعات التي تضررت .. 



وفي سياق متصل دشن نائب وزير الصحة العامة والسكان، ومدير مجمع ازال الطبي، اليوم السبت، المخيم الطبي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمجمع آزال الطبي بمديرية آزال في أمانة العاصمة.

ويستهدف المخيم الذي يستمر أسبوعا وينفذه المجمع الطبي بمديرية آزال بالتعاون مع مكتب الصحة بالأمانة وبدعم من مؤسسة الزهراء معاينة ٥٠٠ حالة مرضية، فيما سيتم إجراء ١٥٠ عملية إزالة مياه بيضاء وزرع عدسات للحالات الحرجة.




Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply