sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » الوزير المويدي يكرم الفائزين في بطوله الجمهوريه لنخبه الجمباز ويؤكد الحرص على النهوض بواقع الالعاب الرياضيه ....

 


نبأ نيوز -صنعاء–علي الدبعي

اكد وزير الشباب والرياضه بحكومة صنعاء,محمد حسين المويدي ,ان وزاره الشباب والرياضه حريصه على النهوض بواقع الالعاب الرياضيه وتنميه القدرات والمهارات ورفع كفاءه اللاعبين...

جاء ذلك في ختام بطوله الجمهوريه لنخبه الجمباز الفني لفئات (الناشئين والشباب والكبار ) التي نظمها اتحاد اللعبه على مدى ثلاثه ايام على صاله الشهيد حسن زيد بمشاركه ست منتخبات هي ( الأمانةوعمران والحديده وذمار واب والنادي الالمبي ) خاضت منافساتها على أربعة اجهزة هي : حصان القفز والارضي وجهاز المتوازي وجهاز الحلق..

ورحب الوزير المويدي بالمشاركين في البطوله الذين قدموا من محافظات مختلفه  من اجل خلق جو تنافسي يوكد الروح الرياضيه العاليه التي يتمتع بها رياضيي اليمن  والاسهام الفاعل في رفع مستوياتهم وتحسين مهاراتهم الفنيه والبدنيه وتاهيلهم بشكل افضل للبطولات القادمه محليا وتمثيل الوطن في المشاركات الخارجيه ...

وعبر الوزير المويدي عن اسفه لعدم مشاركه بقيه المحافظات في بطوله الجمهوريه لنخبه الجمباز, مؤكدا في الوقت نفسة ان عجله الرياضه ستستمر رغم كل الظروف التي تخيط بها  وتحت سقف واحد ووطن واحد بعيدا عن  العنصريه ..

وقال الوزير المويدي :  هذه البطوله تمثل اضافه نوعيه للنشاط الرياضي الذي استمر وصمد وتنامى باستمرار رغم كل الظروف التي مر بها الوطن نتيجه العدوان والحصار والذي استهدف المنشات الرياضيه واعاقه انشطه الشباب والرياضيين ودفعهم لمهاوي التطرف والارهاب,دعيا القائمين على الاتحادات الرياضيه والمراكز الشبابيه الى مزيد من بذل الجهود والتفاعل الايجابي لانجاح مسيره العمل الرياضي والارتقاء بمستواه بعيدا عن الخلافات الشخصيه والمصالح الانانيه التي توثر سلبا وتودي الي تشتيت الجهود واهدار الوقت والمال لتدمير الرياضه.. مشيدا بجهود اتحاد الجمباز  وكل اللجان الفنيه والعامله التي اسهمت في انجاح البطوله..

بدورره ثمن امين عام اتحاد الجمباز /عبدالصبور المحبشي ,حرص قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير المويدي ,في رعاية بطوله الجمهوريه لنخبه الجمباز  التي نظمها اتحاد اللعبه بالعاصمة صنعاء وتشجيعه لهم وحرصه على انتقال اللاعبين الى صاله الشهيد حسن زيد التي تستضيف البطوله لتصبح صاله رسميه للاتحاد وهو ما خلص الاتحاد من عبء الاجارات ومشاكل الموجرين..منوها الى ان  البطوله اقيمت من اجل تحريك عجله رياضه الجمباز بعد توقف لاكثر من عامين نظرا لقله المخصصات الماليه وعدم قدره الاتحاد علي تقديم الدعم المستحق للاعبين وفروع الاتحاد...

وعبرالمحبشي عن امله  بايلاء اللعبه المزيد من  الاهتمام من قبل قيادة الوزارة كونها نوعيه واولمبيه  ولاتمارس الا في عدد محدد من الدول واليمن تملك الخامات من اللاعبين البراعم والناشئين الذين سيكون لهم شان في المستقبل متى ما توفر لهم الدعم من المعسكرات الداخليه والخارجيه والمشاركات الخارجيه التي تكسبهم المهارات والاستفاده من خبرات الاخرين ..

كما اثنى المحبشي على تفاعل معالي الوزير الذي وجه على الفور بتسليم اتحاد الجمباز الاجهزه الرياضيه الخاصه باللعبه والمحتجزه منذ وقت طويل بمخازن صاله 22مايو حتى لا تتلف الاجهزه نظرا للرطوبه وظروف التخزين..

عقب ذلك قام وزير الشباب والرياضه محمد حسين المويدي ومعه وكيل قطاع الرياضه كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعايه النش والشباب عبدالحميد المغربي ومدير عام النشاط الرياضي عصام دريبان ومدير مكتب الشباب والرياضه عبدالله عبيد وامين عام اتحاد الجمباز عبدالصبور المحبشي ورئيس فرع اتحاد الجمباز بالامانه عبدالرب المشرقي بتكريم الفائزين بالمراكز الاولى في الفئات الثلاث بجوائز ماليه والكووس  والميداليات الذهبيه والفضيه والبرونزيه وشهادات المشاركه. على النحو التالي :

الفائزين في الفرقي ناشئين:

-----------------------------

المركز الاول : أمانة العاصمة  131.4

المركز الثاني : منتخب ذمار  64.4

المركز الثالث : منتخب الحديدة الثالث 60


الفائزين في الفردي العام ناشئين :

-----------------------

1- محمد احمد قعيش- الأمانة 45


2- صدام وليد حودل- الأمانة 43.3


3- جبران عبده الشريف- الأمانة 43.1


4-  علي السفياني-الاولمبي 42.9


الفائزين في منافسات الشباب 

فرقي 

_------------------------

المركز الأول : منتخب الامانه 

المركز الثاني : منتخب ذمار 

المركز الثالث :منتخب الحديده 


الفائزين في الفردي العام شباب

-----------------------------

المركز الاول :مهند هراش -  الأمانة

المركز الثاني :سام الراية - الأمانة 

المركز الثالث :عبدالله الاهدل - الأمانة 


الفائزين في الفردي العام كبار 

--------------------------

المركز الاول : معاذ دهاق - الامانه 

المركز الثاني :محمود المولجي - الامانه  

المركز الثالث : عبدالعزيز المسوري - الامانه




Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply