sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » مستشفى الكويت الجامعي يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء .




نبأنيوز - صنعاء–سامي عبدان 

احتفل مستشفى الكويت الجامعي اليوم الاحد  بأمانة العاصمة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم, بفعالية خطابية للعام 1445هـ....

 وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى الشيخ \ضيف الله رسام ,ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أ.د/ أكرم يحي الحاج, وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعسكريية والكادر الطبي والاداري ,أكد نائب مدير عام مستشفى الكويت الجامعي  الدكتور.زين العابدين علي الشرماء ,أهمية احياء  المولد النبوي الشريف، لتجديد الولاء والمحبة والعهد لله ولرسوله الكريم، والتأكيد المضي على منهجه وصبرة وجهاده ,والاستفادة من المناسبة  الدينية العظيمة وجعلها محطة تربوية وتوعوية لتعزيز الهوية الإيمانية والارتباط والولاء لرسول الله والاعتراف بفضل ونعمة الله تعالى على الأمة. 

واعتبر الدكتور الشرماء ، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، تعبير عن اعتزاز وفخر شعب الإيمان والحكمة بولائهم وحبهم بسيد الكون والأسوة الحسنة، ورد عملي على هجمات وإساءات الأعداء للرسول الكريم ومحاولاتهم للنيل من شخصيته العظيمة صلوات الله عليه وعلى آله,لفتاً إلى حفاوة وزخم احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، والذي يجسد عمق ارتباطهم وتمسكهم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله، والاقتداء بسيرته الايمانية والجهادية لمواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وحث  الدكتور الشرماء ، على الاقتداء بنهج وسيرة نبي الرحمة والإنسانية وقائد ومعلم البشرية جمعاء، وتجسيد أخلاقه وقيمه الإنسانية عملاً وسلوكاً في الإحسان والتراحم والتكافل الاجتماعي,مشدداً على ضرورة وأهمية إظهار الابتهاج والفرح بذكرى المولد النبوي الشريف وجعلها منطلقاً نحو إصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسئولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن الرسالة الإلهية التي حملها نبي الرحمة والإنسانية وتعاليمه وهديه ونوره، وعدم الاقتداء والتأسي برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

ودعا  الدكتور الشرماء ، كافة فئات المجتمع الى المشاركة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي، والحضور المشرف في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول1445هـ..

بدورة أكد نائب رئيس مجلس الشورى ، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي شكل يوم مولده ايذاناً ببداية عهد جديد لإرساء دعائم الحق والعدل والقيم والمبادئ في المجتمع ورفض الذل والخضوع والخنوع , منوهاً إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله افواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.

ودعا الشيخ رسام  إلى تجسيد مبادئ وقيم وأخلاق وسيرة النبي الأعظم في الواقع العملي والتحرك في مواجهة قوى الكفر والطغيان ,مشيراً الى أن أبناء وقبائل اليمن هم أنصار الرسول الكريم وأهل مدد ونجدة للدعوة الإسلامية وهم من نشروا الإسلام في أصقاع المعمورة ..

من جانبة  أكد مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن \عابد الثور، أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة واستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

هذا وتخللت الاحتفالية قصيدة بعنوان "ربيع النصر" لمحمد الجنيد، واوبريت انشادي ورقصات فلكلورية لفرقة الرسول الأعظم بعنوان " مولد المختار"، معبرة عن عظمة المناسبة.

         


Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply