sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » ضحايا مجزرة القاعة الكبرى يستهجنون تجاهل اللجنة المنظمة للذكرى السابعة التنسيق معهم واشراك ممثلين عنهم ...



نبأ نيوز صنعاء –سامي عبدان 

استهجن عدداً من ضحايا مجزرة القاعة  الكبرى (ذوي الشهداء ,الجرحى,الناجين) تجاهل اللجنة المنظمة لفعالية إحياء الذكرى السابعة للمجزرةِ التنسيق معهم واشراك ممثلين عنهم في التجهيزات والترتيبات الخاصة بالفعالية المقرر اقامتها صباح الاحد القادم بالعاصمة صنعاء ...  

واوضح ضحايا مجزرة القاعة  الكبرى انهم تفاجوا مساء اليوم الجمعة باعلان صادر عن اللجنة المنظمة للفعالية ممثلة بامانة العاصمة صنعاء دون التنسيق لاختيار ممثل عن اسر الشهداء والجرحى  والناجين من المجزرة  والتنسيق مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة و المواقع الإلكترونية الاخبارية منذ وقت مبكر  لإبراز بشاعة المجزرة والجريمة التي ارتكبها تحالف العدوان ... 

وجدد الضحايا مناشدة  القيادة الثورية و السياسية ممثلة بالسيد القائد العلم -عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظة الله , والمشير -مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمزيد من الاهتمام والرعاية من خلال إصدار توجيهات عاجلة وصريحة بضمهم الى مؤسسة الشهداء ومؤسسة الجرحى . 

كما طالبوا بالتزامن مع حلول الذكرى السابعة  لمجزرةِ القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء  التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي في الثامن من  أكتوبر 2016م ،بسرعة استكمال باقي التحقيقات في المجزرة و تحريك الدعوى الجنائية أمام المحكمة الجنائية على المستوى المحلي والدولي باعتبار المجزرة جريمة حرب مكتملة الأركان وإحدى الجرائم الشنيعة التي ارتكبها العدوان في انتهاك صريح وواضح للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان مشددين في الوقت نفسه على ضرورة عدم إفلات الجناة من العقاب وحرمان الضحايا من العدالة.. 

وأكد ضحايا المجزرة انهم  على يقين بالله وثقة به سبحانه وتعالى  دون سوة  وليعلم القاصي والداني بان الجريمة لن تسقط بمرور الزمن أو التقادم وسيتم انصافهم من المجرمين وسيعوضهم خيراً  كثيراً مما فقدوا سواء في الحياة الدنيا او في الاخرة وعند الله تجتمعُ الخصومُ ..

ولفت الضحايا الى أن مجزرة الصالة الكبرى  في ذكراها السابعة ستظل حية في ذاكرة اليمنيين وشاهداً على أكبر مجزرة ارتكبها طيران التحالف بقيادة السعودية والإمارات الامريكي بعد اعترافات منها وإدانات دولية وإقليمية على هذه المجزرة، إلا أن جرائم التحالف لم تتوقف في ظل صمت المجتمع الدولي الذي لم يستطع حتى اليوم إرسال لجنة تحقيق مستقلة للاطلاع على ما ارتكبه من جرائم أو حتى إيقاف مسلسل الجرائم المستمرة ضد اليمنيين.

هذا ويصادف الاحد القادم  الـ 8 من أكتوبر2023م الذكرى السابعة لمجزرة قصف قاعة العزاء (القاعة الكبرى ) ولا يزال الضحايا بانتظار إحقاق العدل. 



Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply