sponsor

sponsor

Slider

أخبار العالم

أخبار الاقتصاد والأعمال

أخبار الجنوب

مجتمع مدني

تقارير وتحليلات

شؤون دينية

مقالات

» » انطلاق اعمال المؤتمر اليمني الأول للأشعة بصنعاء ...




نبأنيوز –صنعاء –خاص
بدأت اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء أعمال  المؤتمر اليمني الأول للأشعة التشخيصية بمشاركة (400) أخصائي أشعة من مختلفالمحافظات ...
وفي افتتاح المؤتمر أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور- محمد المنصور حرص الوزارة على  تشجيع أ قامة المؤتمرات الطبية العلمية بهدف تبادل الخبرات ومواكبة التطورات والتدريب المستمر وتحسين مستوى الخدمات  الطبية بما فيها مجال الأشعة التشخيصية.. مشيراً  في الوقت نفسة إلى أن إقامة المؤتمر اليمني الاول  العلمية يؤكد صمود الشعب اليمني وقدرته على مواصلة البحث العلمي ومواكبة التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات بما فيها القطاع الصحي.
وقال الوكيل المنصور :أن هذا المؤتمر يمثل نهضة علمية لما يحمله من أهداف سامية تسهم في تبادل الخبرات وتواكب التطورات العالمية وتغني عن السفر للخارج للعلاج .
 وفي المؤتمر القيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها  أهمية انعقاد المؤتمر الذ ي يناقش الجوانب المتصلة بتبادل الخبرات العلمية في مجال الأشعة التشخيصية خارجيا وداخليا وإتاحة الفرصة للاستفادة من الأطروحات العلمية والدراسات الحديثة في مجال الأشعة ومواكبة التطور السريع في مجال الأشعة التشخيصية.
وعقب  الجلسة الافتتاحية بدأت أعمال المؤتمر اليمني الأول للأشعة بتقديم 11 ورقة عمل حول الإصابات والحوادث وكذا حوادث الباطنية وتصوير حوادث أوردة الأوعية الدموية بالتلفزيون، وإصابة حوادث الخصية، وكيفية حماية المريض ورعايته من الإصابات الرياضية في أقسام الأشعة.
وناقشت أوراق عمل بروتكول الرنين المغناطيسي وإصابات فقرات العنق وإصابات الرأس، وإصابات الوجه والفكين، والذكاء الإصطناعي في تشخيص الإصابات والحوادث، وكذا إصابة تصوير الرنين المغناطيسي للأعصاب العضدية.وتم في الافتتاح تكريم الناجحين من أطباء البورد في مجال اختصاصي وبكالوريوس ودبلوم الأشعة.




Share/Bookmark
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم